ما هو موطن الشاي السيلاني

الشاي السلايني موطنه الأصلي ( سيرلانكا ) ، فينتشر في سيرلانكا مزارع الشاي . و لون الشاي السلاني ( أسود ) .يمتاز بطعمه القوي ، و الطعم لذيذ . و سُمّي بالسيلاني نسبةً إلى موطنه ( سيلان / سيرلانكا ) التي تقع في المحيط الهندي جنوب الهند و مناخ سيرلانكا موطن الشاي السيلاني مناخٌ استوائي .

و يفيد الشاي السيلاني الجسم ، فهو جيد للقلب ، و يحارب السرطانات لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، و يخلص الجسم من الدهون ، ويقلل الوزن و يساهم في إنقاصه إذا شُرب بعد الوجبات ، و يقوّي الشاي السيلاني جهاز المناعة في الجسم ضد الأمراض ، و يحارب السموم في الجسم .

و يحمي الشاي السيلاني الجسم من أمراض القلب و تصلب الشرايين ، كما أنه يحارب رائحة الفم الكريهة ، و يساعد في التخلص منها . ويحمي الأسنان من التسوس ؛ لإحتوائه على مادة الفلورايد المهمة للأسنان . و يساهم السيلاني أيضاً في حماية اللثة من الأمراض .

يقاوم الشاي السيلاني الفشل الكلوي ، و يخفف من أخطار الإصابة بأمراض قرحة المعدة ، و يساعد الشاي السيلاني أيضاً في تنظيم حركة الأمعاء في جسم الإنسان . كما ويخفف الشاي السيلاني ارتفاع مستوى السكر في الدم .

و نشير بأن الأجزاء المستخدمة من الشاي هي الأوراق ، و يعد الشاي ثاني مشروب هام في العالم ، الذي يلي الماء بالطبع .

و يعد الشاي بشكل عام شراب منشط ، يكسر العطش ، و مهضم بنفس الوقت . وللشاي ثلاثة أنواع : ( الشاي الأسود ، و الشاي الأخضر ، و الشاي المخمر جزئياً ) .

مقالات ذات صلة

و أنواع الشاي حسب مصدره كثيرة : مثل : السيلاني ، و الياباني ، الجاوي ، و الهندي … و مواطن الشاي بأصنافه الثلاث : سيلان ( سيرلانكا ) ، الصين ، اليابان ، الهند ، أندونيسيا . وتعد الصين اكبر دولة تنتج الشاي من بين هذه الدول .

و يفيد الشاي بشكل عام في إفراز العرق من الجلد ، و في علاج التهابات الكبد الوبائي ، و في علاج أمراض الجهاز التنفسي .

و يسهم الشاي أيضاً في علاج الإسهالات ، و المواد القابضة الموجودة في الشاي تلك ، لها تأثيراً كبيراً ضد الفيروسات في الجسم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى