” ماريون اوبراين دونوفان Marion ” مبتكرة حفاظات الاطفال

” ماريون اوبراين دونوفان Marion ” مبتكرة حفاظات الاطفال

دائما نقوم بسرد قصص نجاح ذكور ونترك دور المرأة المميز .. هناك عديد من السيدات قاموا باختراع وابتكار اشياء هامة جدا .. وفي هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن امرأة قامت باختراع  العديد من الاشياء المتعلقة بالاطفال و الصحة والجمال ومازلنا نقوم باستخدمها الى الان .. هذه المرأة هي ” ماريون اوبراين دونوفانMarion O’Brien Donovan ” .. ومن اهم ماينسب اليها اختراع حفاظات الاطفال التي لا نستغنا عنها اليوم فهي من اهم ابتكارات القرن العشرين .

شأة وحياة ماريون اوبراين دونوفان : بتاريخ 15 اكتوبر عام 1917 ولدت ماريون اوبراين دونوفان .. وكان مسقط رأسها في ساوث بيند بولاية انديانا … اما عائلتها فهي ترعرعت بين نخبة مخترعين ومبتكرين كانوا شعرهم دائما الحاجة ام الاختراع .. فقدت ماريون اوبراين دونوفان والدتها في سن مبكر 7 اعوام وفقدت معها البهجة وكانت لا تجد من يجالسها في المنزل فعادتا كان يصطحبها والدها الى مصنعه هي واخيها التوئم جون

عائلة ماريون اوبراين دونوفان و الابتكار والاختراع  : كانت عائلة ” ماريون اوبراين دونوفان ” يقودها شعار واحد فقط وهو ” الابتكار والأختراع ” .. فعلى سبيل المثال من مخترعات العائلة نبدأ بوالدها الذي قام باختراع المخرطة والى الان تاخذ المخرطة اسمه ” مخرطة ويست بند ” ..  وكذلك ينسب الى عائلتها ايضا اختراع عام ” سبطانات البنادق والمسدسات ” وذلك في عام 1906 .. وعلى هذا قررت ماريون اوبراين دونوفان ان تسير على نفس نهج عائلتها وكانت لا تترك لحظة بحياتها الا وتتسائل ماهو الشئ الذي سوف اقوم باختراعه .. او شئ قامت ماريون اوبراين دونوفان بتفكير في اختراعه كان مسحوق الاسنان وكان عمرها في ذلك الوقت لا يتعدى 12 عام  .. وبرغم من حلم ماريون اوبراين دونوفان في اختراع اشياء كبيرة الا انها لم تستطيع تحقيق ذلك ولكن استطاعت ان تقوم بابتكار العديد من الاشياء التي تعتبر اساسيات يومنا هذا .

حياة ماريون اوبراين دونوفان التعليمية  :لتحقت ماريون اوبراين دونوفان بالتعليم الابتدائي ثم اتمت مراحل الدراسة المدرسية وانتقلت الى المرحلة الجامعية والتحقت بكلية روزمونت واستطاعت ان تتخرج منها في عام 1939 .. لقد حصلت ماريون اوبراين دونوفان على  شهادة في الأدب الإنجليزي من كليتها روزمونت .. وفي نفس العام التي تخرجت منه استطاعت ان تجد عمل وهو مساعد محرر الشوؤن التجميلية في مجلة ” فوغ ” التي كانت ذات شهرة عالية في ذلك الوقت  .

حياة ماريون اوبراين دونوفان الشخصية : لقد تعرفت ماريون اوبراين دونوفان على شاب يدعى ” جيمس دونوفان ” وارتبطوا معا بعلاقة ودية وفي عام 1942 تزوجت ماريون اوبراين دونوفان من جيمس دونوفان … استقروا معا في منطقة  يستبورت كونيتيكت .. ولقد رزقها الله بطفل ومن هنا بدأت المعاناه الحقيقة ل ماريون اوبراين دونوفان حيث انها كانت تتضايق كثيرا من حفاظات القماش التي لا تجد جدوى لها .. وفي عام 1946 رزقها الله بطفلها الثاني وتضاعفت معها معاناة الحفاظات القماش ومن هنا ” الحاجة ام الاختراع “

ماريون اوبراين دونوفان واختراع الحفاظات

اصبح امر الحفاظات القماش مزعج بالنسبة ل ماريون اوبراين دونوفان وخاصة لانها تضطر ان تقوم ليلا من اجل تغير ملابس طفلها .. وبحلول عام 1948 جاءت الى ذهن ماريون اوبراين دونوفان فكرة اختراع شئ يمنع التسرب وافضل من الحفاظات القماش .. واخذت تبحث وجدت امامها ستارة دوش حمامها وهي ستارة لا تسرب الماء ووجدتها مصنوعة من مادة النايلون .. ومن هنا قامت ماريون اوبراين دونوفان بابتكار ” كيس حفاظ مانع للتسريب ” وبجانب منعه لتسرب يمكنك غسلة وتنظيفه جيدا واستخدامه مرة اخرى .. واطلقت عليه اسم “الطاقية Boater ”  .. وبعد ان قامت باستخدامه ووجدته شئ مفيد قررت ان تساعد جميع الامهات في عام 1949 عرضته من اجل بيعه كسلعه تجارية  فى متجر” ساكس فيفث أفينيو” في مدينة بنيويورك . وبهذا قد نالت براعة اختراع حفاظات مانعة لتسرب … ويجب ان نعترف ان فكرتها هي اساس مصنع بامبرز الشهير الان .

ابتكارات اخرى قدماتها ماريون اوبراين دونوفان

– استطاعت ان تخترع وعاء للصابون لديه القدرة على امتصاص الرطوبة إلى البالوعة.

– وتر مطاطي من اجل المرأة ونستخدمه الى الان في فساتين السيدات

– خيط الأسنان ” دانتالوب ” من اجل تنظيف الاسنان نستخدمه الى الان

–  شماعة ملابس تحمل مايقرب من  30 قطعة قماش .

وفاة ماريون اوبراين دونوفان : في عام 1998 توفيت ماريون اوبراين دونوفان بعد ان قدمت مايقرب من  20 براءة اختراع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى