مؤسس شركة نوتيلا ميشيل فيريرو

مؤسس شركة نوتيلا ميشيل فيريرو

لا أحد لا يعشق الشيكولاته فإنها من الحلوى المحببة إلى الكبار والصغار فإنها حقا حلوى العشاق ، فأخذ الجميع يحتفلون بهذه الحلوى في مناسبات الحب ، فتعتبر حلوى الشيكولاتة من أكثر الحلويات مبيعا على مستوى العالم ، ومن المدهش أن تكون الشيكولاتة هي سر نجاح ميشيل فيريرو صاحب شركة نوتيلا للشيكولاتة ومن خلالها يصبح أغنى رجل في إيطاليا فمن هو هذا الرجل ؟

مولده وحياته : ولد ميشيل فيريرو في 26 إبريل 1925م بمدينة دوجيلياني الإيطالية ،  أبوه هو بيترو فيريرو وأمه هي بيرا سيلاريو  ، فإستطاع بيترو أن يؤسس عقب الحرب العالمية الثانية مطبخا لصناعة الحلويات حتى تقوم زوجته بمساعدته ببيع هذه الحلويات في المحل الخاص بها ، فإتحد كلا من بيترو وبيرا لكسب لقمة العيش والتغلب على الفقر الذي كان منتشرا في هذه الفترة بأوروبا وكتبو بداية ميشيل .

يشيل كاثوليكي حتى النخاع والدليل على ذلك أنه كان مهتما ومداوما بزيارة مدينة لورد الفرنسية والتي تعتبر من أهم المدن التي تتخذ مزارا للرومان الكاثوليك ، كما أنه وضع داخل كل مصنع من مصانعه ثماثلا للسيدة مريم العذراء .

بداية شركة نوتيلا : كل شئ قد تغير بعد الحرب العالمية فإرتفاع الأسعار أصبح أمرا مخيفا جدا ولم يجد بيترو أمامه أي حل سوى أن يضيف البندق إلى الشيكولاتة لتوفير المال لشراء كميات أكبر من خامات الشيكولاتة لينتج أكبر عدد من الشيكولاتة ومن هنا كانت بداية خروج منتج نوتيلا إلى النور فقد قام ميشيل بذلك انطلاقا من مبدأ الحاجة أم الإختراع .

أسس بيترو شركة نوتيلا عام 1949م حيث طور منتج نوتيلا ليصبح هذا المنتج منتجا ذا شهرة عالمية بل أنه أصبح علامة تجارية ومن هنا إنضم ميشيل للعمل في شركة والده ، فقد أنتجت أول عبوة نوتيلا في مدينة ألبا شمال غرب إيطاليا عام 1964م حيث حققت مبيعات كبيرة جدا لتحدث طفرة من خلالها لتطوير الشركة بشكل كامل حيث استطاع ميشيل  أن ينشأ 11 مصنعا في عدد من البلدان لينتج أكبر عدد من أطنان النوتيلا.

تزوج ميشيل من زوجته ماريا فرانكا وأنجب منها ابنيهما بيترو والآخر جيوفاني حتى أنهم توجوا نجاح شركة نوتيلا بتوليهما إدارة الشركة منذ عام 1997م ، ولكن شاء القدر بأن يتوفى بيترو الأخ الأكبر لجيوفاني لتعرضه لأزمة قلبية أثناء نزهته بالعجلة في جنوب لإفريقيا أثناء وجوده هناك في مهمة إنسانية ليتولى جيوفاني إدارة الشركة وذلك عام 2011م.

آثار قصة نجاح ميشيل فيريرو : قصة كفاج ميشيل فيريرو كان لها الفضل بأن تجعل شخصيته من أغنى أغنياء العالم حيث كان ترتيبه العشرين حسب مؤشر بلومبرج ، ومن هنا يعتبر فيريرو أغنى رجل في إيطاليا حتى أن ثورته تقدر ب 2 مليار دولار.

منتجات شركة نوتيلا كثيرة جدا حتى أن مجموعة شركات فيريرو تنتج عددا من منتجات الشيكولاتة الأخرى والتي إشتهرت مثل نوتيلا ومنها فيريو روشيه وكيندر جوي للأطفال وأصبحا أيضا أسماء تجارية ضخمة ، والمثير للإندهاش أن ميشيل كان يحب عمله لدرجة أنه في أثناء مرضه كان يستقبل طائرة هيليكوبتر من فيلته في مونت كارلو لتذوق الشيكولاتة والمساعدة في إختيار وتصميم المنتجاة الجديدة لشركته العملاقة ، وأيضا لم يسنح بأي أحد أن يشتري ولو حصة واحدة من حصص الشركة وذلك حرصا منه على نجاح شركته وأن تظل نوتيلا مرتبطة بإسم ميشيل ووالده بيترو .

فمجموعة كبيرة مثل مجموعات فيريرو تحقق مبيعات سنوية تبلغ في المتوسط 9 مليار دولار ويعمل لديها أكثر من 22 ألف عامل .

وفاة ميشيل فيريرو إمبراطور الشيكولاتة : مرض ميشيل فيريرو  لعدة أشهر حتى توفاه الله في يوم 14 فبراير 2015م بمنزله بموناكو  يوم عيد الحب من بعد أن ساعد في تحلية حياتنا جميعا بنكهة نوتيلا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى