مأكولات تساعدنا على التغلب على الوزن الزائد

هناك العديد من المشكلات التي تواجه الأفراد في العصر الحديث ولعل أبرزها مشكلة تتعلق بالوزن الزائد وكيفية التخلص منه فممارسة الرياضة كالجري والمشي لا تكفي ليحصل الانسان على وزنه المثالى بل يتطلب الأمر مجهوداً معينا للوصول إلى الهدف الأسمى وهو الحصول على جسد ممشوق وقوام رشيق.

المشكلة لا تكمن في صعوبة الأنظمة الغذائية ولا المجهود المبذول وانما في التكيف والقدرة على الاستمرار في البقاء على الطريق الصحيح للريجيم، فكم من نظام غذائي إستمر لمدة 5 شهور ثم توقف، فلا تجد من الشخص إلا وقد عاد إلى سابق عهده بل وأكثر زيادة في الوزن، فسر علماء الطب الحديث سبب هذه الظاهرة فوجدوا أنه لكي ينجح أي أحد في التغلب على مشكلة ما كل ماعليه فعله أن يجعل بقربه شخص يشجعه ويقف بجانبه. فكل البرامج الرياضية على شاشات التلفاز أو حتى في أنواع الجيم المختلفة تخصص مدرباً خاصاً لكل متدرب لكي يساعده على تخطى أوقاته الصعبة.

ولكي يتم التغلب على هذه المشكلة وجب التنويه إلى ضرورة إتباع حمية ما لأن الرياضة كما وضحنا لا تساعدنا بالحجم المطلوب كل ما في الأمر أنها تعمل على توزيع الدهون في الجسم ولا تخلصنا منها بالكامل.

مأكولات تساعدنا على التغلب على الوزن الزائد وحرق الدهون:

1. يجب تناول السلطة بإستمرار، اجعلها طبقك الرئيسي بجانب وجباتك وحاول أن تضيف إليها عصير الليمون لأنه يحرق الدهون بفعالية كبيرة.

2. الأكلات كثيرة التوابل وخاصة الحارة منها تعمل على حرق الدهون بفعالية كبيرة فنادراً ماتجد الهنود بوزن زائد بسبب البهارات والتوابل.

3. تناول المياه بشكل يومي وبكمية لا تقل عن لترين في النهار الواحد كافية لتخفيض الوزن؛ لأنها تعمل على لحلحة الدهون المتراكة في الجسم فوقت الريجيم تساعد في التخلص بسرعة من التراكمات المختلفة خاصة حول الخصر، كما وتعطي الجسم نضارة والوجه إشراقاً كاملاً خلال فترة الريجيم.

4. السمك: حيث ينصح بأكل الوجبات البروتينية وخاصة السمك لأنها تحتوي على نسبة أقل من الدهون خاصة إن كانت مشوية.

5. صدر الجاج المشوي: يؤدي الى الشبع ولا يؤثر على زيادة الوزن لأنه قليل الدهن.

الشاي الأخضر: وهو بديل عن الشاي الذي نتناوله على وجبات الإفطار إلا أنّ له القدرة على حرق الدهون بفاعلية كبيرة بالاضافة الى فوائده المتنوعة.

أما عن الأمور الواجب اتباعها للتخلص من الوزن الزائد:

كل ماعليك فعله عزيزي القارئ التخلص من الوجبات الليلية لما لها من تأثير كبير على زيادة الوزن الإبتعاد عن الحلويات والسكريات لأنها لا تهضم وتتراكم على حواب الجسم. ممارسة الرياضة حيث أنها تجمل الجسم وتفرد الدهون وتمنع تراكمها وتخلصنا من الشكل السيء، إن كنتي من هواة الرقص فإرقصي بإستمرار لأن الرقص أثبت فعاليته أكثر من المشي في خسارة الوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى