لوحة المفاتيح قد تكون أقذر من المرحاض .. لماذا؟ 2019

إن كنت تعتقد أن لوحة مفاتيح حاسوبك نظيفة حين تبدو لامعة فأنت مخطئ، إذ اكتشفت دراسة بريطانية أنواعا من البكتيريا الخطرة في مكتب بوسط لندن، وإحدى لوحات المفاتيح كان فيها من البكتيريا ما يفوق التي في مرحاض.

واختبرت جهة صحية بريطانية مكتباً في وسط العاصمة البريطانية لندن، فيه 33 لوحة مفاتيح حاسوب، واكتشف المتخصصون أن أربعة ألواح مفاتيح يمكن تصنيفها على أنها خطرة ومسببة للعدوى، كما اكتشفوا أن واحداً منها يحتوي على بكتيريا وجراثيم أكثر من مقعد مرحاض في المكتب نفسه.

وأوضح الخبراء أن واحدا من الأسباب ربما هو تناول الطعام على سطح المكتب ذاته، حيث يمكن أن تتساقط أجزاء من الطعام على لوحة المفاتيح وتتسبب في نمو أنواع البكتيريا. وكما هو متوقع فإن واحدا من أسباب تلوث لوحة المفاتيح هو عدم غسل الأشخاص أيديهم بعد الانتهاء من المرحاض.

وأوضح موقع “businessinsider” أن أبرز أنواع البكتيريا المكتشفة كانت المكورات العنقودية الذهبية، وبكتيريا بسويدوموناس، وبكتيريا الإشريكية القولونية.

لكن هذه الظاهرة ليست في المكاتب فقط، إذ اكتشف الباحثون أن موظفيْن في مستشفى أصيبا بنفس البكتريا بعد استعمال لوحة مفاتيح واحدة.

ولتجنب تلوث لوحة مفاتيح حاسوبك فإن عليك فصل لوحة المفاتيح عن الحاسوب قبل مغادرتك المكتب، وعليك تنظيف اللوحة يوميا بورق مطهر. كما يمكنك أيضا استعمال غطاء لوحة المفاتيح وتطهيره بين الحين والآخر، ولا تنسى غسل يديك بشكل متكرر، وعدم لمس الفم أو الأنف والعين مباشرة خلال استعمالك لوحة المفاتيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى