لمراهقات والعصبية۝ تقليل العصبية للمراهقات فى رمضان 2019

اذا كنت تعاني من العصبية في شهر رمضان الكريم و تبحث عن اهم اسبابها و طرق التخلص منها فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال شامل حول تقليل العصبية في رمضان.

في شهر رمضان يحدث تغير للعادات واتباع مجموعة من الأنماط الجديدة في معيشتك هذا التغير في روتين حياتك اليومي
غالباً ما يسبب العصبية الزائدة بسبب صعوبة التأقلم مع العادات الجديدة والحاجة إلي ترتيب أمورك وفقاً للوضع الجديد . قد تشعر بزيادة العبء عليك يوماً بعد يوم ولكن مع مرور الوقت سوف يعتاد الجسم علي الروتين الجديد مع بعض الأثار وهي العصبية الزائدة . وذلك لأن هذا التغير يزيد من التوتر والقلق وصعوبة الحفاظ علي توازن العمل والعادات الشخصية والروتين اليومي . حاول التغلب علي هذه العصبية من خلال مجموعة من النصائح البسيطة .

۝المراهقات والعصبية۝ تقليل العصبية للمراهقات رمضان 3dlat.net_22_16_f07f

نطرح عليكم في هذه المقالة مجموعة من الحلول للتغلب علي العصبية التي تعاني منها في شهر رمضان المبارك والحفاظ علي طاقة جسمك عليك إتباع مجموعة بسيطة من النصائح التالية .

أسباب الضغط العصبى

1- التهديد وهناك تهديد محتمل يؤدي إلى شد وضغط الشخص . هذا ويمكن أن تشمل التهديدات الجسدية والتهديدات الاجتماعية، التهديد المالي وعلى وجه الخصوص فإنه سوف يكون أسوأ عندما يكون الشخص يشعر أنه لا استجابة التي يمكن أن تقلل من هذا التهديد، وبصفة عامة، فإن أي تهديد للاحتياجات من المرجح أن يؤدي إلى حالات التعرض للضغوط .
2-خوف تهديد يمكن أن يؤدي إلى الخوف ، مما يؤدي مرة أخرى إلى التوتر. الخوف ييزيدمن افراز الأدرينالين في الجسم مما يرفع من درجة تأهب المخ ويزيد من ضغط الدم ، والتي هي المصدر الحقيقي للإجهاد.
3-شك نحن غير قادرين على التنبؤ ، وبالتالي نشعر أننا لسنا قادرين على السيطرة ، وبالتالي قد نشعر بالخوف أو نشعر بأننا مهددين من قبل أن الذي يسبب عدم اليقين.
4-التنافر المعرفي عندما يكون هناك فجوة بين ما نفعله وما نفكر به، نختبر التنافر المعرفي. يحدث التنافر أيضا عندما لا نستطيع الوفاء بالتزاماتنا. ونحن نعتقد أننا صادقين وملتزمين، ولكن عندما تحول الظروف دون لنا من لقاء بوعودنا فإننا نواجه احتمال أننا غير قادرين وتؤدى إلى الضغط العصبى .

أسباب الحياة

هناك أسباب كثيرة من الإجهاد في الحياة بما في ذلك:

الموت: من الزوج والصديق والعائلة

الصحة: الإصابة أو المرض، والحمل
الإيذاء الذاتي: تعاطي المخدرات، وإدمان الكحول، إيذاء النفس
تغير الأسرة: الانفصال أو الطلاق، المولود الجديد، والزواج
حجة: مع الزوج، والأسرة، والأصدقاء، وزملاء العمل، مدرب
التغيرات الجسدية: قلة النوم، وساعات العمل الجديد
الموقع الجديد: عطلة، منزل تتحرك
المال: عدم وجوده، بسبب ذلك، واستثماره
تغيير البيئة: في المدرسة، العمل، المنزل، المدينة، السجن
زيادة مسؤولية: جديدة تعتمد، وظيفة جديدة

۝المراهقات والعصبية۝ تقليل العصبية للمراهقات رمضان 3dlat.net_22_16_f07f

نصائح تقليل العصبية في رمضان :

1.التخلص من السلبية في حياتك :
السلبية في حياتك قد تتمثل في مجموعة الأشخاص الذين تتواجد بجوارهم أو الأحداث التي يمكن أن تؤثر علي زيادة المشاعر السلبية بداخلك مما يزيد من التوتر والعصبية في التصرفات التي تقوم بها . تخلص من كل هذه الظروف السيئة للإستفادة من شهر رمضان الكريم .

2. قراءة القرأن الكريم بقدر ما تستطيع :

لا تضيع وقتك في رمضان بالقيام بالأمور التافهة حاول إستغلال كل لحظة في شهر رمضان المبارك . فهو شهر القرأن . وعندما تتقرب إلي الله بقراءة القران في الشهر الكريم يساعدك في تهدئة أعصابك فهو علاج روح رائع لكل مشاكلك .

3. اعتبار رمضان نقطة تغير :

عندما تحدد بداخلك أن شهر رمضان هو شهر التغير للأفضل بالنسبة لك تسعي لتحقيق ذلك . قم بإتخاذ القرارت التي تجعلك أفضل وحاول الحفاظ علي العادات الجديدة وجعل بقية العام مثل رمضان .

4. كتابة خطة لرمضان :

مع قدوم شهر رمضان قم بوضع خطة عملية لقضاء شهر رمضان والتقرب إلي الله والسعي لتحقيق هذه الأهداف مثل الذهاب إلي المسجد مبكراً والحد من مشاهدة التليفزيون والتخلص من الكلام السلبي والكثير من العادات السلبية التي تحتاج إلي التخلص منها وإستبدالها بأهداف أكثر إيجابية مثل قراءة المزيد من القرأن، الصدقة، الذكر،،، الخ من العبادات المختلفة .

5. تأكد من تناول السحور الصحيح قبل الفجر:

لا تهمل وجبة السحور فهي سنة عن النبي صلي الله عليه وسلم قم بتجهيز الطعام والشراب لوجبة السحور والإستيقاظ لتناول هذه الوجبة وتجنب تناول الوجبات السريعة لأنها تزيد من العصبية والتوتر في رمضان .

6. تقوي الله :

تقوي الله من أفضل الحلول للتخلص من العصبية الشعور بأن الله يراقبك في كل تصرف تقوم به . لذلك، عليك الإمتناع عن السلوك السيئ فالتقوي تزيد من هدوء النفس حتي مع التعرض لضغط العمل .

7. لا تأخر الصلاة :

بمجرد سماع صوت المؤذن أسرع لأداء الصلاة في وقتها فهي من المهدئات الطبيعية خصوصاً صلاة المغرب. وبعد الإنتهاء من صلاتك سوف تجد هناك متسع للتناول الطعام .

8. لا تأكل كثيراً :

لا ننصحك بزيادة الوزن خلال شهر رمضان المبارك . فالكثير يفترض أنه يفقد وزنه بسبب صيام شهر رمضان ولكن العكس ما يحدث .

9. إتباع حمية غذائية متزنة :

هناك مجموعة من الأطعمة التي يمكنك تناولها في وجبة الإفطار أو السحور تساعدك في التخلص من العصبية الزائدة التي تعاني منها أثناء الصيام فهي متنوعة ما بين الخضروات والفواكه والعصائر وإليك مجموعة من الأطعمة الغذائية :

الشاي الأخضر :

الشاي الاخضر يحتوي على مادة البوليفينول التي هي مضادات الأكسدة القوية، والتي تحفز الدوبامين (الدوبامين يخلق حالة مزاجية إيجابية ) . يمكنك تناول كوب من الشاي كل يوم فهو مهدئ جيد لبدء يومك بنشاط .يمكنك قبل وجبة السحور للإستفادة من فوائده .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى