كيف تكسب قلوب الآخرين وتحصل على محبتهم 2019

محبة الناس نعمة عظيمة من الله، لأنها من دلالات محبة الله تعالى للإنسان فمن أحبه الله أحبه عباده، كما تتجلى روعة هذه المحبة فى صفائها ونقائها وخلوها من أى شوائب دنيوية، حينما تكون هذه المحبة فى الله، ومحبة الله تكون بالتقرب إلى الله تعالى، وحينما تكسب محبة الناس وتحوز على رضاهم فإنك ستملك قلوبهم، لكن كيف تحصل على محبة الناس؟.

1- دع الآخرين يتحدثون عن أنفسهم

إذا كنت تقابل شخصا لأول مرة أو إذا كنت تقضى بعض الوقت مع شخص تعرفه جيدا، حاول الاستماع إلى ما لديهم من كلام، وفقا لدراسة تقول إن الدماغ تتأثر بطريقة إيجابية عندما نتحدث عن أنفسنا كتناول الطعام أو الحصول على المال.

2- طلب النصيحة

عندما يسأل شخص عن رأيك فى موضوع معين يخصه أو طلب المشورة، وتشعر بأهميتك لدى هذا الشخص أن يسأل الأشخاص بعضهم بعضا للحصول على المشورة تزيد من التقارب والتعاون يكون أفضل فيما بينهم، سواء فى العمل والمنزل حاول طلب النصحية من احد لتشعره بالاهتمام وبالمقابل كن مرحبًا بأى مساعدة قدر الإمكان.

3- طرح سؤال إيجابى

عند بدء محادثة مع شخص ما تبدأ دائما بسؤال إذا كان كل شيء جيد أو عن موقف مضحك حدث فى حياتهم، ثم يمكنك المضى قدما وتسأل عن أشياء أخرى، إذا كان الجواب على السؤال الأول هو إيجابى، هذا سوف يساعد الشخص بالشعور بالارتياح بشكل أكبر

4- الاستماع

طبيعه البشر يحبون أن الأشخاص الذين يحسنون الاستماع إلى الآخرين حاول أن تستمع الى الأشخاص بطريقة جيدة وتشعره باهتمامك بما يقول.

5- لا تتكلم بسوء على الآخرين

إن الكلام هو أمر جيد ولكن فقط إذا كان ذلك بطريقة ودية، إذا كنت تركز على الآخرين وترى الصفات الجيدة، هذه طريقة إيجابية وممتعة ولكن احرص أن لا تكون العكس حاول أن ترى الناس بأفضل طريقة وبأحلى صفات تجنب أن تظهر مساوئ الآخرين وتتكلم فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى