كيف تتعاملين مع زوجك المشغول دائما 2019

كيف تتعاملين مع زوجك المشغول دائما

يقولون وراء كل رجل عظيم إمرأة أعظم منه تستوعب طبيعة عمله وظروف حياته وتهيىء له المناخ المناسب للنجاح خاصة ان نجاح الزوج ينسب فى النهاية لزوجته ولكن ماذا إذا كان هذا الزوج مدمن لعمله بالشكل الذى يجعله فى أوقات كثيرة ينسى بيته وزوجته وأولاده وما هى الطريقة المثلى للتعامل مع تلك الحاله هذا ما سوف نعرفه فى النصائح الأتية :
هل يستحق الأمر العناء والشجار
على كل زوجه تعانى من إنشغال زوجها الدائم أن تسأل نفسها أولا إذا كان الأمر يستحق معاناتها النفسية والتى قد تدفعها أحيانا للشجار معه أم أن تلك الحالة جزء من طبيعته ويمكن ان تتعامل معها بهدوء طالما انها لاثؤثر على حياتهما الزوجية .

ناقشى الأمر معه
من طبيعة الأزواج انهم لايركزون مع مشاعر زوجاتهم ولكن هذا عادة ما يحدث دون قصد لذلك حاولى ان تناقشى الأمر معه وتشعريه بمعاناتك مع البيت والأولاد فى ظل غيابه المستمر ولكن يجدب ان يحدث هذا النقاش بهدوء حتى يأتى بنتائج ايجابية .

اعطيه الوقت الكافى
حاولى آلا تخيرى زوجك بين بيته وأسرته وعمله لإن هذا الإختيار سيدفعه فى إختيار خاطىء لذلك عليك ان تعطيه الوقت الكافى ليوازن بين حياته الشخصية وطبيعة وظروف عمله .

حاولى ان تكونى تفهمه
من أفضل طرق حل تلك المشكلة ان تتفهمى طبيعة عمل زوجك وتركبيته النفسية وطموحه فى عمله وان تضعى نفسك مكانه اذا كان الأمر يتعلق بطبيعة عملك وطموحك فيه .

ساعديه فى عمل توازن
حاولى ان تتكلمى معه عن طبيعه عمله وتساعديه فى تنسيق وقته بما يحقق لكما التوازن فى عمله وحياتكما الأسرية

إشركيه فى مشاكل الأولاد
من أهم النصائح التى تجعل الزوج يعطى اهتمام أكبر لحياته الشخصية ضرورة ان تشركيه فى مشاكل البيت والأولاد ولا تشعريه انه يعيش فى دنيا منفصله من دنيتكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى