كيف تتخلص من ضعف الشخصية 2019

الشخصية القوية .. هي الشخصية التي تستمر في النمو والتطور فصاحب العقلية المتحجرة .. ضعيف الشخصية ،ومن لايستفيد من وقته وصحته وامكانياته .. ضعيف الشخصية ، ومن لايعدل من سلوكه ويقلع عن اخطائه .. يكون ايضا ضعيف الشخصية . قوة الشخصية تعني القدرة على الاختيار السليم .. والتمييز بين الخير والشر والصواب والخطأ .. وادراك الواقع الحاضر .. وتوقع المستقبل فالنمو والتطوير شرطان أساسيان لكي تكون شخصيتك قوية ومثمرة في نفس الوقت .

الناس بطبعهم لا يحبون ضعيف الشخصية، ذاك الشخص المذبذب الذي لا يحسن اتخاذ القرار ولا مواجهة الآخرين، ولا يجيد التعبير عن آرائه والدفاع عنها، ولا يحسن التصرف في الأزمات والأمور الصعبة.

لذلك تعرف معنا على أهم النصائح التي تخلصك من ضعف الشخصية :
1- القدرة على التحكم في أهواء النفس والغرائز وعدم التحيز أو التعصب أو إصدار الأحكام ، ومعاملة الآخرين باحترام وتسامح.

2- التمتع بالضمير الذي يولد شعورك بالذنب في المواقف التي تستوجب ذلك وشعورك بقوة الإرادة والقدرة على الإعتراف بأخطائك وعدم التهرب منها أثناء مواجهتك للمشكلات .

3- تحديد اهدافك بدقة والسير لتحقيقها رغم الصعوبات التي قد تواجهك، و غير ذلك سوف يؤدي لتشتيت ذهنك وتركيزك وسيؤثر على قدرتك على إيصال أفكارك للمستمع مما ينقص من شخصيتك ويهزها أمامهم .

4- التعاطف مع الآخرين أحد أهم الوسائل المساعدة على تقوية الشخصية.

5- التمتع برؤية متفائلة وعدم التشاؤم من كل ماحولك ، فعليك أن تكون قائدا تسير في في تحقيق ماهو متاح لك لكي تصل إلى ماتريد ،وان تفكر في جميع الأمور الإيجابية في حياتك .

6- امتلاك روح قابلة للتعلم :فالإنسان يظل طول حياته يتعلم ويتلقى دورس تهمه في حياته العملية والعلمية ، لذلك إن تقبلك للنصائح وللتعليم وتطبيق ماتتعلمة سيرفع من شأنك لتكون قوي الشخصية والإرادة .

7- القناعة وعدم النظر إلى مايمتلكه الأخرون .

8- كن شجاعا ولكن لاتجازف في عمل غير محسوب .

9 – لا تسعَ إلى إرضاء الجميع وإذا اقترح عليك أحدهم شيئاً ما يتعارض مع ما تخطط لفعله فقم برفض هذا الاقتراح.

10- لا تميل إلى الإسراف وفي نفس الوقت لا تكن بخيلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى