كيف العروس تهتم بنفسها

تحاول الفتاة زيادة اهتمامها بنفسها قبل موعد زفافها بفترة قصيرة ، لذلك تحاول أن تقوم بالتعديل من الأمور التي قد تزعجها أو تجعلها تشعر بالإحراج أمام الناس في يوم زفافها.

كيف تهتم الفتاة بنفسها قبل الزواج ؟

1- الإهتمام بشكل جسمها :

إذا كانت نحيفة يجب أن تحاول زيادة وزنها ، كما أنّها إذا كانت سمينة يجب أن تحاول إنقاص وزنها ، ففي حالة زيادة وزنها تقوم العروس بزيادة كمية أكلها ، كما يجب أن تأكل أصناف مختلفة من الطعام ، وألا تقتصر في طعامها على نوع واحد فقط ، إذا ما تعسر عليها زيادة كمية طعامها فإنها قد تلجأ إلى حبوب فتح الشهية ؛ حيث أن العروس لا تشتهي تناول الطعام مع اقتراب موعد زفافها ، لأنها تكون قلقلة دوما بشأن حفل زفافها ، ولكن في حالة العروس السمينة فيجب أن تقلل من وزنها ، وذلك بإتباع حمية غذائية معينة ، والتقليل من كمية الطعام الذي تتناوله مع المحافظة على تناول كميات كافية من الطعام حتى تمد جسمها بالطاقة .

هذا من ناحية الوزن ، أما من ناحية لون الجسم ، فهناك طرق لتفتيح لون الجسم ، والتخلص من البقع الداكنة فيه ، وهو من خلال عمل حمامات الماء الساخن ، وتلييف الجسم باستخدام أنواع معينة من الصابون التي تقشر الجسم ، وإستعمال المرطبات للجسم للتخلص من الجفاف .

2- الإهتمام بالبشرة :’نص غليظ

مقالات ذات صلة

تحاول العروس أن تتخلص من أي شوائب في بشرتها ، وتحاول جعلها رطبة ونضرة ، يمكن أن تقوم بعمل حمام بخار ماء ساخن ؛ بوضع ماء في وعاء و عندما يصل إلى مرحلة الغليان تقوم بوضع القليل من زهرة البابونج فيه ، وتعريض الوجه للبخار الخارج من الوعاء ، ومن ثم استخدام الملقط لازالة الرؤوس السوداء ، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ، وبعد ذلك غسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات.

كما قد تستخدم الماسكات الطبيعية لاعطاء الوجه نضارة وصفاء واعطاء لمعة للبشرة ، ومن هذه الماسكات ، ماسك الحليب والنشا وماء الورد ، تخلط المكونات السابقة ؛ حتى تتماسك كالعجينة ، ومن ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ، ثم غسل الوجه .

3- الإهتمام بتبييض الأسنان :

يمكن اللجوء الى طبيب الأسنان قبل موعد العرس من أجل عمل جلسات لتبييض الأسنان ؛ للحصول على إبتسامة جميلة وجذابة .

4- الإهتمام بنعومة شعرها وجعله جذاباً:

تهتم بنعومة الشعر من خلال عمل ماسكات للشعر وحمامات زيت ، ويكون عمل حمام الزيت مرة أسبوعيا ، بتسخين الزيوت ومن ثم وضعها على الشعر وتدليك فروة الرأس بها ، وتركها على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ونصف ، ومن ثم الإستحمام بالماء الساخن لتنظيف الشعر من الزيوت جيدا ، وبعد ذلك شطف الشعر بالماء البارد ، ومن أجود أنواع الزيوت للشعر ، زيت الجرجير ، زيت اللوز ، زيت السمسم ، و زيت الزيتون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى