كيف اصبح جريئة 2019

***- بسم الله الرحمن الرحيم***-
نحن الفتيات نتميز بالخجل وهذا ما يميزنا ويزيدنا جاذبية ورِقَة بالنسبة للجنس الآخر ، ولكن الخجل الكبير قد يوقعنا بالعديد من المشاكل وقد نخسر الكثير بسبب هذا الخجل ، ولهذا ينبغي علينا نحن الفتيات أن نملك نوعاً ما من الجرأة ، وجميعنا ندرك مدى أهمية الجرأة ومدى تأثيرها على الشخص ، فالشخص الناجح هو الشخص الجرىء ، وذلك لقدرته على الدفاع عن أهدافه ومبادئه وأحلامه وغاياته ، وفي زمننا هذا نحن نحتاج لأن نكون جريئين ، وذلك لتتمكن من السر في هذه الحياة المليئة بالمواجهات والتحديات ، وهذا ما جعل الكثير من الفتيات يتسائلن عن كيفية اكتساب صفة الجرأة ونحن سنساعدكم في تعلم بعض الأوامر التي تدعم الجرأة في شخصيتك وخصوصاً بالنسبة للفتيات .

كيف أصبح جريئة :

ثقي بنفسك يا فتاتي وثقي بقدراتك ، فلا أحد يفوق عليكي بأي شيء ، فكما الأشخاص من حولك يملكون العقول الصافية ، أنت تملكين عقل كعقولهم ، فثقي بنفسك وبقدراتك ولا تستهينين بشيء يتعلق بك .
طوري نفسك ، عندما تكتشفين وجود عيب لديك أو في شخصيتك ، فلا تنتظرين من أحد أن يقيَم شخصيك ، بل أنتي كوني أول من يكتشف العيوب ويعالجها .

لا تخجلي من الأشخاص من حولك ، وتأكدي أنهم أشخاص مثلك ولا يوجد أشخاص معصومين من الخطأ فكما تخطئين فهم يخطئون .
واجهي نفسك وغامري ، عوَدي نفسك على المغامرة والريادة والتفوق ، وقومي بأعمال غير إعتيادية ، ولاحظي قدرات جديدة .
إفرحي بإنجازاتك ، فبدلاً من إنتظار تقييم الآخرين ، أنت كوني أول من يقيم نفسك ويكافئها على الإنجازات والخطوات الجريئة التي تقبلين عليها .
لازمي كلمة أنا مميزة ، أنا جريئة ، هذه المصطلحات مع الزمن تجعلك تملكين هذه الصفات ، لأنك ستمارسينها من كثرة لفظها في حياتك .

الجرأة مهمة وسبب نجاح وتألق الكثير من حولنا ، فلا تتوقع من شخص خجول أن يكون ناجحاً ، فسر النجاح في هذه الحياة هي الجرأة ، فالشخص الجرئ هو الأكثر قدرة على الدفاع عن آرائه ومبادئه وأهدافه ورغباته ، وبالتالي يصبح قادر على تحقيقها والوصول اليها ، فيا أيتها الفتاة الخجولة أبعدي الخجل واكتسبي الجرأة وتميزي وتألقي في حياتك ، وكوني كما تحبين وتتمنين أن تكوني فهذه حياتك وملكك أنتِ فقط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى