كيفيه تخطي المشاكل الزوجيه2019 ، حلول لمشاكل الزواج

كلنا نعرف أن الزواج قد يحمل العديد من المشاكل و القضايا الزوجية و التي يشترك فيها معظم الناس فتكون سبب حزن و هدم في الكثير من البيوت ، و عندما بحثنا و دققنا النظر بهذه المشاكل ، وجدنا أن هناك 10 أخطاء شائعة و هي التي تتسبب في المشاكل ، لذلك قررنا أن نتحدث عنها اليوم لتجنبها ، للتخلص من المشاكل الزوجية للأبد .

مشاكل الزواج و حلولها :

عدم الإحترام المتبادل : خاصة أمام الأقارب و الأصدقاء لأي طرف من الطرفين ، فعلى العكس من ذلك الزوجين بحاجة إلى توجيه الشكر و تقدير الجهد المبذول .

عدم الإستماع للشريك : فعند التحدث مع شريكك قد تجد عقلك يسرح بعيدا ، و تعطي المزيد من الإهتمام للكمبيوتر أو التلفزيون ، و تتجاهل شريكك ، و تتوقع منه أن يقرأ ما في عقلك ، و هذا يعد مشكلة كبيرة في الإتصال بين الزوجين .

عدم وجود الألفة الجنسية : و هذا هو ناقوس خطر للزواج ، و يمكنك طلب إستشارة طبية و علاجية إذا لزم الأمر ، و لا تترك شريكك يتساءل لماذا لا ترغب في العلاقة معه ، فينفر هو الأخر .

الإحساس أنك دائما على حق : و هذا يشمل إلقاء المحاضرات على شريك حياتك دائما ، أو أن تكون لك دائما الكلمة الأخيرة في كل شئ و تقلل من شريكك ، بل أعترف عندما تقوم بخطأ ما أو إن لم يكن لديك كل الأجوبة على كل شئ ، و لا تجيب على كل سؤال بسيط بأطروحة مملة .

الإلتزام بالحديث : الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات ، فعندما تقول أنك سوف تفعل شيئا يجب أن تفعله ، و عندما تقول أنك لن تفعل شيئا لا تفعله ، فقط حافظ على وعودك .

المضايقات الجارحة : إذا قال شريكك أن بعض الكلمات تضايقه ، يجب أن تضع ذلك في الإعتبار و يكون من غير المناسب تكراره ، و الإدعاء أن شريكك ليس لديه روح الدعابة أو حساس للغاية أمر غير لائق و غير حكيم .

عدم الأمانة : وجود الأكاذيب والأسرار في علاقتك بشريكك يخلق مسافة و إنعدام ثقة بين الزوجين ، فكن صادق مع شريكك ، حيث يعتبر الصدق أهم المبادئ لإنجاح الزواج .

أن تكون مزعج : و يشمل هذا الإستمرار في العادات السيئة كقلة النظافة الشخصية ، أو أن تكون دائما متأخر عن موعدك ، أو نمطي للغاية و ما إلى ذلك ، و تكون مزعج عندما تعرف أنك مزعج و تستمر في الإزعاج .

الأنانية : و هي عندما تنفق المال على نفسك فقط و لا تفكر في شريكك ، و عندما لا تريد فتح منزلك إلى الأصدقاء و العائلة لأنك لا تريد الإزعاج ، و لا تذهب مع شريكك إلا إلى المطاعم الرخيصة حتى عندما يكون معك أموال ، و لا تشاهد الأفلام التي يحبها شريكك .

نوبات الغضب و العصبية : كل زوجين يجب أن يكونا قادران على التعامل مع الصراع بطريقة بناءة ، لذلك يجب تعلم كيفية محاربة الغضب و جعل العلاقة الزوجية الخاصة هي الفائزة بعد أي خلاف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى