كيفية مكافحة حشرة القراد

حشرة القراد والمعروفة ايضاً بإسم لبوديات الشكل . القراد هم من الحيوانات الصغيرة التي تنتمي إلى مجموعة من العناكب، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالعناكب والعقارب . Ticks transmit numerous bacterialهناك أقل من 1000 نوع من القراد والتي يمكن العثور عليهم في جميع أنحاء العالم . تعيش القراد في الموائل الرطبة والدافئة . وهناك بعض الأنواع التي تحمل درجات حرارة القريبة من الصفر . تنقل القراد والطفيليات للعديد من الأمراض .Deer tick transmits Lyme disease

حجم القراد
حجم القراد يعتمد على المرحلة التنموية . يرقة القراد غير كبيرة والتي تصل نحو حبة رمل، والحورية تبلغ حجم بذور الخشخاش ، أما كبار القراد في حجن بذور التفاح . دائماً ماتكون الإناث أكبر من الذكور .

الحمية
تتغذى القراد على الدم . وتتغذى اليرقات على دم الفئران والطيور . الحوريات والحشرات الكبيرة تتغذى على دم الحيوانات الكبيرة مثل الكلاب والغزلان والبشر .
يمكن للقراد الكشف عن مضيفيهم عبر رائحة الجسم ودرجة الحرارة والرطوبة والاهتزاز . هناك الجهاز الحسي الذي يساعد القراد في تحديد المضيفين المحتملين على الساقين . حشرة القراد يمكنها البقاء على قيد الحياة دون طعام لمدة 200 يوما .

العدوى
القراد من الحشرات التي تنقل العديد من الأمراض البكتيرية والفيروسية مثل مرض لايم، حمى Q، ، شلل القراد وغيرها .
قراد الغزلان ينقلوا مرض اللايم، وهو مرض بكتيري خطير جدا . يصاب به 9 من أصل 10 أشخاص لا يعرفون أنهم مصابون بهذا المرض لأن أعراضه الأولية تشبه الانفلونزا .

يحتاج القراد إلى ضمه 24 ساعة على الأقل على جلد الإنسان ، حتى يتمكن من نقل المرض . يمكن للبشر حماية أنفسهم من القراد من خلال ارتداء الملابس الطاردة للقراد أو باستخدام البخاخات التي تصد القراد . في حالة الإصابة بلدغة، يجب فصل حشرة القراد عن الجلد بملقاط في أسرع وقت ممكن .

التزاوج
إناث القراد تحتاج إلى مضاعفة حجمها قبل أن تكون جاهزة في وضع البيض . وهي تنتج حوالي 2000 بيضة، وغالباً ما تضعهم تحت كومة من الأوراق . تخضع حشرة القراد إلى التحول الكامل . اليرقات تفقس من البيض، والتحول إلى الحوريات . والحوريات نفقد شعره واحدة أو أكثر من مرة قبل أن تتحول إلى حيوانات كبيرة .

كيفية مكافحة حشرة القراد
حشرة القراد من الحشرات التي تزدهر في المناطق الرطبة وفي المناطق المشمسة الجافة . وبالتالي ينبغي الحفاظ على موائل البشر المفضلة ، بعيداً عن الموائل المفضلة لهذه الحشرة . ومن العوامل الهامة في مكافحة حشرة القراد :

تنظيف الحطام
التخلص من أكوام الورق ، والفرش ، والعشب ، لأن منطقة الأكوام هي بيئة جيدة لتخفي القراد بداخلها . أيضا، ينبغي جز العشب بشكل منتظم ، حتى لا توفر لهذه الآفات ملجأ مناسب .

اختيار النباتات التي لا تجتذب الغزلان
القراد يمكنها السفر على الغزلان للوصول الى المساحات الجديدة ، لذلك فإنها حتاج إلى ثني الغزلان من دخول الحديقة الخاصة بك . وبهذه الطريقة فإنها تصل لحديقتك ، حيث تنجذب الغزلان للنباتات والشجيرات .

التحقق من أماكن اختباء القراد
الأسوار والجدران الاستنادية، والجدران الخارجية من المباني الملحقة، مثل الحظائر، ومخابئ التجزئة الشعبية، كلها أماكن جيدة لتخفي القراد .

رعاية الحيوانات الأليفة
حيوانات الأسرة الأليفة ، يمكن أن تعاني من لدغات القراد والأمراض التي تحملها ، كما أنها يمكن أن تحمل القراد في منزلك . لذلك ينبغي التأكد من تجهيز القطط والكلاب مع الياقات الجيدة والمضادة للقراد، و لا تنسى الرش الدائم . الطبيب البيطري يمكن أن يوصيك بمنتجات جيدة لمكافحة هذه الآفات .

العمر
حشرة القراد يمكنها البقاء على قيد الحياة من شهرين وحتى سنتين ، تبعا للأنواع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى