كيفية التغلب على العادات السيئة للزوج 2019

في ايام الخطبة السعيدة قد لا تعرفين عاداتك زوجك السيئة ، والتي قد تفاجأك بعد الزواج ، وعلى الرغم ان زوجك انسان لديه عيوب ومميزات ، فقد تثير تلك العادات السيئة غضب الزوجة بشدة !

التغيير فى حد ذاته امر صعب ، وبحتاج الى درجة كبيرة من ضبط النفس والمثابرة ، وعام فالرجال لا يتقبلون فكرة تغيير عاداتهم بدون هدف ، لذلك عليكِ دائما اقناع زوجك بالغرض من وراء تغيير تلك العادات السيئة السخيفة التى تثير جنونك .

– القاء الملابس وترك الاطباق والاكواب المتسخة:

الشكوى التى تقولها ملايين النساء حول العالم ، فزوجها يلقي ملابسه على الارض والسرير دون اي ترتيب ، ولا يقلقه ابدا ترك الاطباق والاكواب المتسخة الفارغة فى كل مكان بدلامن وضعها فى المطبخ ، يبدو ان غالبية الرجال تشترك فى تلك الصفة السيئة .

ومع مرور الوقت تشعر المرأة بالتعب والانهاك من جراء الترتيب والتنظيف خلف زوجها ، وهو لا يدري !

فى الواقع الرجال لا يفعلون امرا الا اذا طلبتيه منهم ، ولن يلاحظوا تعبك او ضيقك ، لذا عليكِ بمصارحة زوجك ان تلك الامور تضايقك بشدة ، وعليه تقديم المساعدة ، فالامر بسيط ، اطلبي منه وضع ملابسه المتسخة فى المكان المخصص لها ، وايضا ترك الاكواب والاطباق الفارغة المتسخة فى المطبخ ، وحاولي ابداء ضيقك من هذا الامر وانت تتحدثين معه بطريقة جدية .

راقبيه …ماذا سيفعل بعد ذلك ؟

قد لا تنجح الخطة فى بادىء الامر ،حاولي مرة اخرى التحدث معه واصبري …

اذا مرت فترة طويلة دون وجود اى تقدم يذكر ، عاقبيه ، اتركي ملابسه المتسخة فى مكانها دون غسلها حتى تتراكم كل ملابسه ولا يجد ما يرتديه ، ثم قولي له ان انكِ لم تستطيعي التفرقة بين الملابس المتسخة و النظيفة فتركتي كلاهما !

وذكريه ايضا انه اذا اراد الحصول على منزل نظيف ومرتب ، فالامر لا يتوقف عليكِ فقط بل عليكما .

– دائم الانشغال بجواله المتطور:

الهواتف الذكية صنعت من اجل البشرية لا ضدها ، اذا كان زوجك دائم الانشغال بالرد على مكالمات هاتفه وكتابة الرسائل طوال الوقت ، فالامر قد يغضبك بالفعل ، لان وقت العائلة مخصص للعائلة فقط وليس للعمل .

قومي بمصارحته بضيقك البالغ من انشغاله الدائم بهاتفه ، وانكِ تريدين التحدث اليه لا الى جواله ، اخبريه انكِ لن تقومي باخفاء البطاريات او الشاحن ولكن ضعي له قواعد محددة مثل استقبال المكالمات الهامة فقط او لا تقوم بالرد على اى مكالمات وقت تناول الطعام .

– لا ينصت اليكِ:

الكثير من الزوجات تعاني من عدم انصات ازواجهم لهن ، فهو فقط يصدر همهمات كدليل على متابعته لكلامك ، ولكن فى نهاية المحادثة تكتشف الزوجة انه لم يكن ينصت اليها تماما !

كوني ذكية ، حددي ما تريدينه من زوجك فعلا بعد سماعك ، هل يستطيع فعل شىء ؟ هل لديه القدرة على مساعدتك ؟ ام الامر يقتصر على الفضفضة فقط ؟!

اقترحي عليه عدة اسئلة اثناء حديثك و اشركيه فى التفكير معك لايجاد الحلول .

– الهدايا الغير مطلوبة:

قد يفضل زوجك تقديم الهدايا لكِ من الحين للاخر ، وهو امر جدي بالاحترام و التقدير ، المشكلة كلها تكمن فى مدى احتياجك للهدية ، فغالبا ما يقوم بشراء هدية محايدة لا تحتاجينها فى الوقت الحالي ، وتنصحك ايف بعدم السخرية من الهدية او رفضها ، بل قبولها ومحاولة اظهار ما تحتاجينه دائما لزوجك ، مثلا تحدثي عن مكواة الشعر التى اتلفت وتحتاجين الى واحدة جديدة .

– مشاهدة المباريات الرياضية بشكل مبالغ:

اذا كان زوجك مدمن على مشاهدة المباريات الرياضية بشكل مبالغ ، ويسيطر على التليفزيون بشكل دائم ، اطلبي منه تحديد فريقه المفضل و السماح له بمشاهدة مبارياته فقط وبقية الوقت سوف يخصص التليفزيون للاسرة .

– لا يرتدي بشكل لائق:

الرجال لا يهتمون كثيرا بتناسق الالوان ، بل يهتمون اكثر بما يريحهم من ملابس ، و لحسن الحظ فان الرجال اكثر تقبلا للمساعدة فيما يخص اختيار وتنسيق الملابس ، سيسعده سماع اراءك و اختياراتك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى