كيفية إزالة الحنة السوداء

كيفية إزالة الحنة السوداء عن اليد

محتويات المقال

كيفية إزالة الحنة السوداء من اليد


يجعل من شكل رسم الحنة غير لائق أو مناسب، فتظهر هنا حاجة هؤلاء الفتيات إلى الانشغال في كيفية إزالة الحنة وخاصّة السوداء اللون منها من اليدين، وفيما يلي بعض الطرق التي تساعد في تحقيق ذلك.

زيت الزيتون
يساعد زيت الزيتون في إزالة الحناء عن اليدين دون التسبب بجفاف الجلد وتشققه، نظراً لخصائص الترطيب التي يمتلكها الزيت، وذلك من خلال اتّباع التالي:

مزج كميّة مناسبة من زيت الزيتون ونفس الكمية من الملح في وعاء صغير.
يفرد المزيج عل مكان الحناء على الجلد، مع بقائه لعشر دقائق على الجلد قبل إزالته عن اليد.
تنظف اليدين جيداً بالماء الفاتر.
تكرّر الخطوات السابقة يومياً حتّى إزالة الحنة عن اليد.

معجون الأسنان
يتضمّن معجون الأسنان على عدد من المركبات التي تساعد في إزالة الحنة عن اليد، ويمكن الاستفادة من ذلك في فرد معجون الأسنان على مكان الحنة على اليدين، مع فركها جيداً بطرف الإصبع إلّا أنّ تختفي الحنة.

صبغة التشقير
تساعد صبغة التشقير التي تستخدم في تفتيح لون الشعر على تفتيح لون الجلد أيضاً، والتخفيف من السواد والبقع الظاهرة على الجلد، كما يساعد في إزالة جزء كبير من الحنة المرسومة على اليد، وذلك من خلال اتّباع التالي:

خلط بودرة صبغة التشقير مع الأوكسجين السائل في وعاء صغير.
باستخدام فرشاة الصبغ يفرد خليط الصبغة على مكان نقش الحنة على اليد.
تترك صبغة التقشير على اليد من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثمّ تنظّف بالماء البارد.
من المهم إزالة صبغة التقشير عن اليدين خلال فترة قصيرة، وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية قوية قد تضرّ بالجلد وتتسبب بجفافه، مع وضع الكريم المرطب على اليدين بعد الانتهاء.

غسول اليد المعقم
تحتوى بعض أنواع غسول اليد المعقم على ذرات تضعف من صبغة الحنة على اليدين وتساهم في إزالتها، حيث يفضّل غسل اليدين عدة مرات بالغسول المعقم خلال اليوم للتسريع من إزالة الحنة، بالإضافة إلى انعدام التأثيرات الجانبية لهذه الطريقة من جفاف اليدين أو تشققهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى