قصة نجاح والتر كرايسلر

قصة نجاح والتر كرايسلر

عادتا اطفالنا في صغرهم يقومون بفك العابهم لتطلع على ما في داخل هذه الالعاب هذا هو ماحدث مع بطل قصتنا اليوم الأمريكي والتر كرايسلر فكان والتر يعشق التطلع على مابداخل الألعاب والآلات وكان اكثر مايلفت انتباه هو المحركات … لقد قام والتر كرايسلر بشراء سيارة بخارية ومن ثم قام بتفكيكها واعادة تركبها وفعل ذلك لاكثر من مرة حتى استطاع ان يصل الى انشاء مصنع خاص به يقوم بانتاج سيارات بخارية .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن والتر كرايسلر ومشواره مع السيارة البخارية .نشأة وحياة والتر كرايسلر
في عام 1875 ولد والتر كرايسلر Walter Chrysler وكان مسقط رأسه في ولاية كانساس الأمريكية … لم تساعد الظروف والتر على بدأ مشواره التعليمي في السن الطبيعي فكان منذ صغره يعمل بواب باجر 10 سنت.. عندما بلغ والتر عمر 17 عام قرر ان يلتحق بالتعليم ولكي يكمل تكاليف التعليم ظل في نفس عمله وكان مجال تعليمه هو تعلم كيفية استخدام الآلات .. بعد ان اتم والتر تعليمه قرر ان يبدأ مشوار كفاحه في البحث عن فرصة عمل .

كفاح والتر كرايسلر
ظل والتر يبحث عن فرصة عمل وشاء الله سبحانه وتعالى ان يتوافر نوع جديد من الصناعات وهي صناعة عربات القطارات ذات مصدات ضد الصدمات مصنوعة من مادة المطاط وحاول والتر ان يتوصل الى فنون هذه الصناعة والعمل بها … طوال حياة والتر لم يستقر ابدا فكان دائما يتنقل بين اماكن متفرقة من اجل الوصول الى فرصة عمل افضل وكان دائما يجمع اموال عمله من اجل التعمق في العلم واخذ برامج تدريبية تعليمية مختلفة … وانتهى الامر به ان يستقر في شركة بويك Buick ومن هنا كانت بداية وصوله الى تاسيس شركة خاصه به وعندما وجد والتر عمل في شركة بويك كانت شركة مديونة باموال كثيرة .. وبرغم من ان شركة بويك كانت تعطي لوالتر نصف الراتب الذي كان يحصل عليه في شركة اخرى الا انه قرر ان يستقر في هذه الشركة لانه كان في طريقه الى انشاء شركة خاصة به وخاصة لانه قد قام بتجميع اموال خاصة به وايضا ليساعد هذه الشركة على تسديد الديون التي تراكمت عليها .

والتر كرايسلر والسيارة البخارية
بعد ان قام والتر بتجميع الاموال التي تمكنه من بداية مشروع خاص به فاجئ جميع المقربون له بشراء سيارة بخارية فاخمة جدا بدلا من ان يبدأ مشروع تجاري يجلب له ارباح … و الغريب ان عندما وصلت السيارة البخارية الى والتر فعل مالم يتوقعه احد في العالم قام بتفكيك السيارة تماما وبعد ان تم تفكيك السيارة تماما قام والتر بتجميع السيارة مرة اخرى واعادتها الى حالتها السابقة .. والجدير بالذكر ان والتر قام بهذا العمل لاكثر من مرة وكان والتر يقوم بذلك من اجل تعلم طريقة تصنيع السيارة بالاضافة الى ان والتر كان يرغب ان يصل الى مكونات السيارة والفوائد منها … وبعد ان اصبح متمكن من تركيب السيارات لم يستكفي بذلك بل لاحظ العيوب التي توجد في تركيب السيارة البخارية وحاول ان يقوم بتصليحها وتعديلها وبذلك استطاع ان يقوم بمجموعه من التعديلات على السيارة البخارية … واستطاع والتر ان يقوم بانشاء مصنع يقوم بتصنيع 200 سيارة يوميا .. واخيرا يعتبر والتر خير مثال على الاصرار والعزيمة فلا يوجد بداية اصعب من شخص حرم من تعليمه وكان يجمع الاموال عن طريق عمله كبواب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى