قصة نجاح ليوناردو دي كابريو ” فيلم العائد “

قصة نجاح ليوناردو دي كابريو ” فيلم العائد “

بتاريخ 11 نوفمبر 1974 ولد الممثل العالمي ليوناردو ويلهلم دي كابريو Leonardo DiCaprio … ليوناردو دي كابريو هو ممثل امريكي الجنسية كما انه منتج افلام امريكية ايضا … قام ليوناردو دي كابريو بعديد من الاعمال التي جعلته يترشح لجوائز اوسكار عديدة والعديد من الجوائز الاخرى .. كانت بداية ليوناردو دي كابريو في الاعلانات التجارية وبعد ذلك بدأ يتم ترشحه الى ادوار بسيطة في مسلسلات و افلام .. وظل على هذا الحال حتى جاءت له الفرصة في عام 1993 حين شارك في فيلم حياة هذا الفتى وفي نفس العام شارك في فيلم ما الذي يضايق جيلبرت جريب والجدير بالذكر ان دور ليوناردو دي كابريو في هذا الفيلم بالرغم من انه دور ثانوي الا انه جعله يترشح الى جائزة الأوسكار لأفضل ممثلٍ مساعد … وفي عام 1997 قام ليوناردو دي كابريو بتقديم افضل افلامه واشهرها واكثرها ايرادات فيلم تيتانيك وتوالت اعمال ليوناردو دي كابريو بعد ذلك واخرها فيلم العائد في عام 2015 .

نشأة وحياة ليوناردو دي كابريو
بتاريخ 11 نوفمبر 1974 ولد الممثل العالمي ليوناردو ويلهلم دي كابريو Leonardo DiCaprio .. اما مسقط رأسه فكان في مدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا … يعتبر ليوناردو دي كابريو ابن وحيد لعائلته والدته هي السيدة إيرملين كانت تعمل سكرتيرة قانونيّة كان مسقط رأسها في ألمانيا .. اما والده فهو جورج دي كابريو تعود اصوله الى ايطاليا والمانيا … اما اسم ليوناردو فلقد قامت والدته ووالده بتسميته بهذا الاسم لان اثناء حمل والدته به قام ليوناردو بركل اول ركله له في بطن امه وهي تتطلع على لوحة لليوناردو دا فينشي في متحف بأيطاليا .

تعليم ليوناردو دي كابريو
التحق ليوناردو دي كابريو بمدرسة سيدس الإبتدائية وبعد ان تم تعليمه بها التحق بالمدرسة الثانوية مدرسة جون مارشال … كما انه استطاع ان يتقن اللغة الالمانية .

حياة ليوناردو دي كابريو الشخصية
اقرب صديق ليوناردو دي كابريو الممثل توبي ماغواير وكان السبب في صداقتهما مسلسل أبوّة سنة الذي عملوا به سويا في عام 1990 ومن بين الاصدقاء المقربين له ايضا في مجال التمثيل ” كيفين كونولي .. لوكاس هاس … كيت وينسليت وهي الممثلة التي شاركته فيلم تيتانيك والطريق الثوري … اما عن علاقاتة العاطفية فلقد جمعته علاقات عاطفية مع بعض السيدات مثل كريستين زانغ وهي عارضة ازياء … إيما ميلر وهي عارضة ازياء ايطالية … وجمعت علاقة عاطفية بينه وبين عارضة ازياء برازيلية جيزيل بوندشين وانفصل عنها في عام 2005 وفي نفس العام جمعته علاقة بعارضة ازياء اخرى تدعى بار رفائيلي وانتهت علاقتهما في عام 2011 .

عقارات ليوناردو دي كابريو
قام ليوناردو دي كابريو بشراء منزل في لوس أنجلوس بالاضافة الى شقة في باتري بارك سيتي وذلك في عام 2009 وهي تقع في مانهاتن السفلى … قام ليوناردو ايضا بشراء جزيرة قبالة الساحل الرئيسي لبليز ويقال ان شراءه لهذه الجزيرة بهدف تشيد منتجع صديق البيئة عليها .. واخيرا قام ليوناردو دي كابريو بشراء منزل دينه شور الذي يقع في بالم سبرينغس بكاليفورنيا .

بداية طريق ليوناردو دي كابريو
كانت بداية ليوناردو دي كابريو الفنية بالاعلانات التجارية وبعد ذلك رشح الى مسلسل عِرْبِيد الغرف ولكن تم طرده بسبب انه كان شخص فضولي … وبعد ذلك جاءته فرصت إعلان عن لعبة ماتشبوكس وكان ذلك في عام 1990 .. بدأ يشارك في افلام منذ بداية عام 1991

مشوار ليوناردو دي كابريو الفني منذ عام 1991 الى 1995
في عام 1991 قام ليوناردو دي كابريو بالاشتراك في فيلم الخيال العلمي والرعب وكان دوره متمثل في فتى صغير ابن زوجة صاحب الأرضٍ الشرير الذي يقوم بهذه الافعال … في عام 1992 شارك ليوناردو في مسلسل هزلي آلام النمو … في عام 1993

شارك الفنان جوني ديب في فيلم ما الذي يضايق جيلبرت جريب … في عام 1995 شارك ليونارد في دور ثانوي في فيلم السريع والميت … لم يمكث كثيرا وشارك في فيلم اخر كان فيلم خيال علمي وهو فيلم كسوف كلي … وفي عام 1955 ايضا شارك ليونارد في فيلم مذكرات كرة السلة ..

مشوار ليوناردو دي كابريو الفني منذ عام 1996 الى 2001
منذ عام 1996 اصبح ليوناردو ادوار بطولة مثل مشاركته في فيلم روميو وجوليت مع الممثلة كلير دينس الذي قام بأخراجه باز لورمان واستطاع هذا الفيلم ان يحقق ايرادات 147 مليون دولار … في عام 1997 قام ليوناردو باهم دور في مشواره الفني وهو شخصية جاك في فيلم تايتانيك وقام المخرج جيمس كاميرون واستطاع ان يحقق الفيلم ايرادات غير متوقعة بلغت 1.843 مليار دولار واصبح منذ ذلك الوقت ليوناردو نجم عالمي نجم افلام تجاري .. وزاد جمهور ليوناردو ومن اشهر اقواله في ذلك الوقت ” لم يكن معي أيّ وسيلة اتصالٍ طوال مدّة ظاهرة التايتانيك تلك حينما أصبح وجهي في كلّ مكانٍ حول العالم .. أنا لن أصل إلى تلك الحالة من الشعبيّة مرةً أخرى، ولا أتوقع أن أصل إليها أيضاً. تلك الحالة هي أمرٌ لن أسعى للحصول عليه”… في عام 2000 قدم ليوناردو فيلمه الدرامي الشاطئ … في عام 2001 شارك ليوناردو في فيلم مع المخرج آر دي روب .

مشوار ليوناردو دي كابريو الفني منذ عام 2002 الى 2012
في عام 2002 قدم ليوناردو لون جديد من الافلام وهو فيلم عصابات نيويورك الذي نال استحسان الجمهور وبعد ذلك قام ليوناردو بتقديم فيلم تحت عنوان أمسكني لو استطعت … في 2006 قام ليوناردو بالمشاركة في فيلم الألماس الدموي والمغادرون وكان ليوناردو يتقمس دور مهرب … في عام 2008 شارك ليوناردو في فيلم كتلة الأكاذيب استطاع ان يحقق الفيلم إيرادات بحوالي 115 مليون دولار امريكي برغم من ان تكلفتة كانت حوالي 67.5 مليون دولارٍ أمريكيٍ …. في عام 2011 اخذ بطولة فيلم جيه إيدغار وحقق الفيلم إيرادات بلغت 424 مليون دولار بعد عرضه في جميع انحاء العالم … في عام 2013 قد ليوناردو فيلم ذئب وول ستريت .

اخر اعمال الفنان ليوناردو كابريو
فيلم العائد The Revenant
فيلم العائد هو فيلم 2015 الذي سوف يقوم بتقديمه دي كابريو بالرغم من انه بدأ العمل به منذ عام 2014 تحديد في شهر ابريل … فريق عمل فيلم العائد المخرج أليخاندرو غونزالس إناريتو ويشاركه في التمثيل الفنان توم هاردي … قصة الفيلم تم اقتباسها من رواية حقيقية قام بتاليفها الكاتب مايكل بانك … اما احداث الفيلم فهي تدور صائد حيوانات برية ” صائد دببة ” يدعى هيو غلاس يقوم بتجسيد دوره دي كابريو ويقوم هذا الصائد بتحالف مع مجموعة من الصيادين وينطلقون معا في رحلة على ضفاف نهر ميزوري .. ولكن سوف يتعرض دي كابريو الى الضرب حتى الاصابة المبرحة والسرقة ولكن سوف يعود وينتقم … قيل ان ميزانية فيلم العائد وصلت الى مبلغ 130 مليون دولار امريكي وربما يكون اكثر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى