قرية في اندونيسيا تخرج الموتى , قرية توراجا في اندونيسيا

قرية في اندونيسيا تخرج الموتى , قرية توراجا في اندونيسيا

توراجا هي قرية في اندونيسيا تضم مجموعة عرقية من السكان الأصليين للمنطقة الجبلية في جنوب سولاويزي بإندونيسيا . يبلغ عدد سكانها إلى حوالي 1،100،000 ، منهم 450،000 يعيشون في أرض توراجا . معظم السكان تابعيين للديانة المسيحية ، والبعض الآخر من المسلمين بينما هناك من لديه بعض المعتقدات الوثنية المحلية المعروفة باسم aluk “الطريق” . قبل القرن ال20 ، عاش سكان توراجا في قرى مستقلة ، يمارسون هناك الأعمال الرواحية ، ليكونوا بمنأى نسبيا عن العالم الخارجي .

قرية توراجا في اندونيسيا – قرية توراجا هي القرية التي تقع في جنوب سولاويزي في إندونيسيا ، وهي منطقة جبلية خلابة وهي موطن لمجموعة من السكان الأصليين المعروفين باسم Torajans . كل مجتمع لديه طريقته الخاصة في التعامل مع الموت والموتى ، هناك عدد لا يحصى من المعتقدات حول الروح والموت المنتشرة حول العالم ، وبما لديهم من طقوس وتقاليد مختلفة من الممارسات الجنائزية ، والاحتفالات ، والطقوس المتنوعة مثل العديد من الثقافات . بغض النظر عن الثقافة أو النظام المعتقد ، في معظم الحالات يأتي بجثة المتوفى نفسه لتبقى ميتة طوال هذه الممارسة ، ولكن في مجتمع واحد في اندونيسيا .

توراجا هم مجموعة عرقية من السكان الأصليين الذين يعودون إلى الجبال في جنوب سولاويزي على مسافة 186 ميلاً شمال العاصمة ماكاسار بإندونيسيا . يشتهر شعب توراجا بالمنحوتات الخشبية التقليدية والغريبة مع منازل أجدادهم الضخمة ، ألا أنهم أحد الشعوب المميزين كثيرا بطقوس الموت بما لديهم من بعض الطقوس العجيبة عند الموت من طقوس الجنازة الأكثر تعقيدا في العالم . يستخدم سكان القرية الأشجار كقبور لدفن الموتى من الرضع داخل جذوع النباتات الحية وذلك حتى يتم امتصاص أجسامهم من قبل الطبيعة مع مرور الزمن ، وبعد ذلك يتم إغلاق تلك التجويفات بألياف النخيل وبعد اختفائها ، يعتقد سكان المنطقة أن جسم الرضيع المتوفي قد تم امتصاصه من قبل الطبيعة . وتقام هناك الجنائز في احتفالات كبيرة ، ويشارك فيها جميع أفراد عائلة المتوفى ، وجميع أعضاء القرية . وتشمل تقاليدهم القديمة للعادات الجنائزية التي كانت تمارس على مدى قرون عديدة ، من المعروف أنها من التقاليد الأكثر تعقيدا في العالم . يبلغ عدد سكان توراجا ما يقرب من 650،000 ، منهم 450،000 لا يزالون يعيشون في “أرض توراجا” .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى