في بادرة غير مسبوقة مجلس الوزراء السوداني يدعو المواطنين لطرح أفكارهم للإستفادة منها في جلساته

في بادرة غير مسبوقة دعا رئيس مجلس الوزراء السوداني “معتز موسى”، عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، المواطنين لطرح رؤاهم وأفكارهم تجاه قضايا محددة، بحسب مانقل محرر “كوش نيوز”.

وفاجأ “موسى” رواد مواقع التواصل الإجتماعي بقوله : ‏”تحية طيبة، سيعقد مجلس الوزراء ثلاث جلسات خاصة ابتداءً من الاحد القادم لنقاش الاتي : ١ـ توطين صناعة الدواء في السودان٢ـ الدفع الالكتروني
٣ـ شؤون المغتربين، ارحب برؤاكم وافكاركم” ولاقت دعوته تفاعلاً كبيراً من قبل متابعيه، وقد طرحت أفكاراً ثرة من قبل عدد من المختصين كان أبرزها تعميم الدفع الإلكتروني على كافة المحلات التجارية و الرسوم الحكومية بما في ذلك رسوم استخدام الطرق القومية، و من المفارقات ان شركات الاتصالات نفسها ليست لديها نقاط بيع في منافذ خدماتها.

كما طرح البعض فكرة طرح إستيراد الدواء في عطاء داخلي وخارجي، كما عرض أحدهم استراتيجية لتوطين الدواء، وحول المغتربين ذكر بعضهم بأنهم هم من يستطيعون أن يعملوا على ثبات سعر الصرف، بشكل مؤثر من صناع السوق، وذلك بتحفيزهم على التحويلات بحوافز مشجعة.

وكانت “كوش نيوز” قد نشرت تقريراً قبل أيام بعنوان: هل القصر الجمهوري ومجلس الوزراء سيستغنيان عن مُستشاريهم بعد دخول ” موسى” مواقع التواصل.

جاء فيه: ما أن تدلف إلى صفحتي رئيس مجلس الوزراء السوداني “معتز موسى” التي أنشأهما حديثاً بتويتر وفيسبوك، وإلا تُفاجئك تدافع الأفكار الثاقبة والحلول النيّرة الملامسة للواقع، والمشخصة للمرض، والمعالجة له، من قبل السودانيين بالداخل والخارج.

ووضعت “كوش نيوز” حسابي “موسى” بتويتر وفيسبوك تحت المجهر، ورصدت أفكار ثاقبةو نصائح غالية وحلول عميقة لعلماء وخبراء وباحثون و مواطنون عاديون وبسطاء في شتى المجالات في الإقتصاد والصحة والتعليم والأمن والحكم وغيرهم.

ورصدت حلولاً واقعية وأصابع توضع على الجرح و أفكار نيّرة أهم ما تميز تعليقات العديد من السودانيين على مختلف القرارات والخطوات التي يخطوها “موسى”.

ويبدو أن “موسى” قد إلتفت بالفعل لما أشارت له “كوش نيوز” بالإستفادة بهذه الأفكار الثاقبة والرؤى النيرة.
أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى