فوائد عصير البقدونس للكلى

البقدونس

يُعتبر البقدونس من الأعشاب الخضراء المُفيدة للجسم؛ حيث تحتوي أوراق البقدونس على العديد من الفيتامينات؛ كفيتامين (Ag,K,C) وحمض الفوليك والحديد، ويدخل البقدونس في إعداد الكثير من أطباق الطّعام، ويُمكن صنع عصير البقدونس المفيد جداً للكلى ولجميع أجزاء الجسم.

فوائد البقدونس للكلى

يُعتبر البقدونس من أهمّ الأعشاب المفيدة لصحة الكلى، والتّي تُطهّرها؛ فيُساعد عصير البقدونس على التّخلص من المواد السّامة التّي تتواجد في الكلى، وتمرّ من خلالها مثل اليوريا؛ فيُساعد البقدونس على التّخلص من السّموم عن طريق البول لاحتوائه على مادة الأبيول والماريستيسين المهمّتين لتطهير المسالك البولية، فيُمكن شرب مغلي البقدونس والّذي تستخدم في إعداده أوراق البقدونس المجففة، ويفضل شربه ثلاث مرات يومياً.
كما يفتّت البقدونس الحَصى في الكلى، لكن لا يُنصح بشربه بكميّاتٍ كبيرةٍ في فترة الحملِ لمنع الإصابة بتقلصات الرّحم، وزيادة معدل ضرباتِ قلب الطّفل.

فوائد البقدونس العامّة

  • فوائد البقدونس للتّنحيف: يُعتبر البقدونس من الأعشاب الغنيّة بالعديد من الفيتامينات؛ كفيتامين ك، وأ، وحمض الفوليك، فينصح بشرب عصير البقدونس عند اتّباع نظامٍ غذائيّ للتنحيف لقدرته على مدّ الجسم بالفيتامينات المهمة، كما أنه يُساعد على التخلّص من الماء الزّائد في الجسم، وإدرار البول.
  • حماية القلب: يحتوي البقدونس على حامض الفوليك والذّي يُحوّل الهوموسيستين الذّي يتواجد في الدّم إلى جزيئات غير ضارّة قبل هدمه للأوعية الدّموية، وبذلك يساعد على حماية القلب من الإصابة بالعديد من الأمراض والنّوبات القلبية وتصلب الشّرايين، كما يساعد البقدونس على خفض نسبة الكولسترول في الدم لتوفّر العديد من الألياف الغذائية في البقدونس.
  • فوائد عصير البقدونس للشعر: يساعد عصير البقدونس على منع تساقط الشّعر وتقويته للحصول على شعرٍ صحيٍّ ولامع.
  • فوائد البقدونس للبشرة: يحتوي البقدونس على نسبةٍ كبيرةٍ من فيتامين ج المضاد للأكسدة، والذّي يمنع ظهور التّجاعيد، ويساعد على إنتاج الكولاجين، وتنظيم عمل الغُدد الدّهنية المسؤولة عن ترطيب البشرة ومنع جفافها؛ فيُمكن استخدام البقدونس للبشرة بخلط كوبٍ من أوراق البقدونس مع كوبين من الماء، وإضافة ملعقةٍ من الخل إلى المشروب، والقليل من زيتِ شجرةِ الشّاي، وقطرتين من عصير اللّيمون، وتُغلى جميع المكونات معاً لمدةِ عشر دقائق، ويُترك إلى أن يبرد، ويطبق المزيج على البشرة لمدةِ نصفِ ساعةٍ، ويغسل بالماء البارد.
  • مقاومة مرض السّرطان: تحتوي أوراق البقدونس على مادة المايرسيتيسين التّي تمنع نمو الأورام في الجسم، وخاصّةً منع الإصابة بسرطان الرّئة الذّي يصاب به الكثيرون بسبب التّدخين.
  • تحسين عملية الهضم والقولون: يُساعد عصير البقدونس على تحسين عملية الهضم وتسريعها بهضم البروتينات والدّهون، والتّخلص من فضلات الطّعام، كما يُساعد زيت البقدونس على تخليص الأمعاء من الغازات، وتنظيف القولون وتطهيره.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى