فوائد الكوسة في علاج الامراض , فوائد الكوسة العلاجية

الكوسا من الخضروات الشعبية على المائدة العربية، لمذاقها المميز سواء كانت لينة أو مقرمشة. تفيد الكوسا الصحة من عدة جوانب، إليك أهمها:

*تحتوي الكوسا على حمض الفوليك الذي يساعد على تجنب التشوهات الخلقية لدى الجنين

*تخفيف الوزن. تحتوي كل شريحة من الكوسا على سعرتين حراريتين فقط، في الوقت الذي تحتوي فيه كمية كبيرة من المياه. تساعد الكوسا على الإحساس بالشبع، وتناسب الراغبين في تخفيف الوزن.

*علاج البروستاتا. وجد العلماء أدلة تؤكد أن الكوسا تفيد في تخفيف تضخم البروستاتا الحميد، وبالتالي استعادة وظائف التبول والجنس الطبيعية لغدة البروستاتا.

*صحة القلب. تمتاز الكوسا بأنها غنية بالمغنيسيوم الذي يلعب دوراً في تجنب ارتفاع ضغط الدم، وتعزيز صحة القلب. كذلك تحتوي الكوسا على فيتامين “سي”، والبيتاكاروتين الذي يمنع أكسدة الكوليسترول.

*لمرضى السكري. تحتوي الكوسا على الألياف بكثرة وأيضاً الماء في الوقت الذي يتميز محتواها من الكربوهيدرات بأنه منخفض. لذلك تعتبر الكوسا طعاماً مثالياً لمرضى السكري.

*للحوامل. إلى جانب فوائدها المشار إليها أعلاه تحتوي الكوسا على حمض الفوليك الذي يساعد على تجنب التشوهات الخلقية للجنين.

*تأخير الشيخوخة. تحتوي الكوسا على مضادات عديدة للأكسدة منها البيتاكاروتين واللوتين وزانثين. تساعد هذه المضادات على تأخير مظاهر الشيخوخة.*ترطيب الجسم. 95 بالمائة من محتوى الكوسا ماء، لذلك يمكن الاعتماد عليها كأحد مصادر ترطيب الجسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى