فوائد الزنجبيل ، استخدامات الزنجبيل ، فوائد الزنجبيل للجسم للشعر ، Benefits of Ginger

الزنجبيل :نبات من العائلة الزنجبارية , وهو أصلا من نباتات المناطق الحارة , يحتوي على زيت له رائحة نفاذة وطعم لاذع بعض الشىء .
يكثر وجوده في بلاد الهند والفلبين والصين وسريلانكا والمكسيك .

المادة الفعالة في الزنجبيل هي زيت طيار ومواد فينولية وقلوانيات , لكن المستعمل من نبات الزنجبيل هو جذوره وسيقانه والمدفونة في الأرض ((الريزومات)) .

طرق الاستعمال الطبية :

يستعمل منقوعه قبل الأكل كمهدىء للمعدة وعلاج النقرس , كما أنه هاضم وطارد للغازات , وكذالك لتوسيع الأوعية الدموية , وزيادة العرق والشعور بالدفء وتلطيف الحرارة , وتقوية الطاقة الجنسية .. كما يضاف من 5_10 نقاط من زيت الزنجبيل ‘لى 25 مل زيت لوز لمعالجة الآم الروماتيزم . وتضاف نقطة او نقطتان من الزيت ‘لى قطعة سكر او مزيج نصف ملعقة صغيرة من العسل , وتستعمل لا نتفاخ البطن ومغض الحيض والغثيان , ويعتبر الزنجبيل من المواد التى تساعد بشكل كبير في علاج التهاب الجهاز التنفسي حيث يعتبر مغلي الزنجبيل علاجا لمن يعانون ضيق التنفس , ويستخدم الزنجبيل ايضا كمعطر للقهوة العربية إضافة إلى الهيل وعود القلانفل , ويفضل يستخدمه بشكل قليل لأن زيادته قد تضفي طعما مرا على القهوة .

الاستعمال العادي :

يستخدم الزنجبيل كتوابل في تجهيز الأطعمة ومنحها الطعم المميز , حيث يضاف إلى أنواع من المربيات , ويضاف ‘لى المشروبات الساخنة كالسحلب والقرفة , وأصناف عدة من الحلوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى