فريد جوف نانسن و جائزة نانسن العالمية

فريد جوف نانسن و جائزة نانسن العالمية

بتاريخ 1861 ميلاديا ولد فريد جوف نانسن … فريد جوف نانسن هو عالم مستكشف نرويجي الاصل كان يعمل رجل دبلوماسي .. كان فريد جوف نانسن رجل انساني يهتم كثيرا بالاجئين في جميع انحاء العالم ويكرس جميع اوقاته من اجل تقديم المساعدة لهم وهو تلك الرجل التي تحمل جائزة نانسن اسمه … أما جائزة نانسن فهي عبارة عن جائزة عالمية يتم منحها كل عام للاشخاص الذين يقومون باعطاء جميع اوقاتهم وجهدهم اللاجئين واعطاء كافة المساعدات لهم في جميع أنحاء العالم … اول من حصل على جائزة نانسن هي السيدة إليانور روزفلت … قيمة جائزة نانسن عبارة عن جزئين الجزء الاول مادي بقيمة 100000 دولار امريكي اما الجزء التاني فهو عبارة عن ميدالية تذكارية … أما مؤسس جائزة نانسن فهو السيد فان هوفن غودهارت … في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن جائزة نانسن العالمية وفريد جوف نانسن .

ماهي جائزة نانسن العالمية

جائزة نانسن العالمية هي جائزة عالمية يتم منحها كل عام للاشخاص الذين يقومون باعطاء جميع اوقاتهم وجهدهم اللاجئين واعطاء كافة المساعدات لهم في جميع أنحاء العالم … تعتبر جائزة نانسن من اهم الجوائز التي تعطي دافعة قوية للعالم باجمعه ان يقدم العديد من المساعدات للاجئين … اخر من استطاع ان يحصل على جائزة نانسن العالمية هي المدرسة الأفغانية عقيلة عاصفي .

معلومات عن جائزة نانسن العالمية

منذ عام 1954 ميلاديا تم أعطاء جائزة نانسن لكل ناشط أو مؤسسة يقوم بمساعدة اللاجئين … في بداية ظهور جائزة نانسن كانت تسمى بأسم ” ميدالية نانسن ” ولقد اشتق اسم هذه الجائزة من صاحبها ومخترعها المستكشف النرويجي ” فريد جوف نانسن ” .

من هو فريد جوف نانسن ؟

بتاريخ 1861 ميلاديا ولد فريد جوف نانسن … فريد جوف نانسن هو عالم مستكشف نرويجي الاصل كان يعمل رجل دبلوماسي … اشتهر عن فريد جوف نانسن بتعاطفه الدائم مع جميع القضايا الإنسانية التي كان يكرس له معظم اوقاتة … كانت شهرة وشعبية فريد جوف نانسن هي سبب في تمكنه من تقديم مساعدات للاجئين و في عام 1921 اصبح نشاط فريد جوف نانسن رسمي بعد ان فوضته عصبة الأمم .

هم أعمال فريد جوف نانسن

– في عام 1888 ميلاديا كان فريد جوف نانسن قد بلغ من العمر 21 من عمره في ذلك الوقت قام نانسن بأول عملية عبور لغرينلاند على زلاجات ومن هنا كانت البداية .

– في عام 1893 ميلاديا قام فريد جوف نانسن برحلة طالت لمدة 3 سنوات متجها الى القطب الشمالي بغرض استكشافه وانتقل الى القطب الشمالي بواسطة سفينة فرام .

– عندما بلغ فريد جوف نانسن 26 عام من عمره استطاع ان ينهي أطروحة الدكتوراه الخاصة به وكان موضوعها حول الجهاز العصبي المركزي البشري .

– في عام 1920 ميلاديا قامت عصبة الامم المتحدة بجينيف باختيار فريد جوف نانسن لمنصب رئيس للوفد النرويجي وظل في هذا المنصب حتى ان توفى في عام 1930 ميلاديا .

– استطاع فريد جوف نانسن ان يقوم بحماية الآلاف اللاجئين والعمل على تحريرهم واعادتهم إلى بلادهم … كما انه قام بسن قانوني بموجبهم يتم الحماية الدولية للاجئين .

فريد جوف نانسن وجائزة نوبل
في عام 1922 ميلاديا تقديرا لجهود فريد جوف نانسن حصل على جائزة نوبل للسلام … لم ينفق فريد جوف نانسن اي اموال من هذه الجائزة ولكن قرر ان يقوم باعطائها الى المساعدات الإنسانية في أوكرانيا .

أشخاص حصلوا على جائزة نانسن
في عام 1954 ميلاديا حصلت إليانور روزفلت على جائزة نانسن وتعتبر إليانور روزفلت هي اول سيدة تحصل على على جائزة نانسن التي كانت في ذلك الوقت تعرف باسم ” ميدالية نانسن ” … وكان حصولها على هذه الجائزة تكليلا لجهودهافي مساعدة اللاجئين بجانب القضايا الإنسانية .

تأسيس جائزة نانسن وقيمتها المادية
قيمة جائزة نانسن عبارة عن جزئين الجزء الاول مادي بقيمة 100000 دولار امريكي اما الجزء التاني فهو عبارة عن ميدالية تذكارية … أما مؤسس جائزة نانسن فهو السيد فان هوفن غودهارت G.H. van Heuven Goedhart وهو الذي قرر ان يقوم ان يكون اسم هذه الجائزة جائزة نانسن كاعتراف منه بفضل فريدجوف نانسن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى