غرائب الشعوب في الزواج

غرائب الشعوب في الزواج

كل شعب في العالم عاداته و تقاليده في كل أمور الحياة عرضنا من قبل عادات ظهور الشجاعة و الرجولة عند شعوب و قبائل مختلفة من العالم و اليوم نستعرض سويًا عدد من غرائب تقاليد العالم في الزواج ، معروف ان الزواج له قديسية خاصة تختلف طقوسة من دولة لدولة و تكون أغلبها إختلافات دينية عقدية بعض الشعوب تثير الدهشة الحقيقة عند معرفة عاداتهم عند الزواج التي نتجت عن عدد من الأساطير الخيالية التي توراثوها جيلًا بعد جيل ..

1) الزواج في الصين :-

في بعض المناطق الصينية  حيث يتم عمل الخطوبة دن غير أن يرى العرسان بعضها البعض و بعد الإتفاق يقوم أهل العروسة بتزينها و تجمليها ثم يضعوها في صندوق و يقفل عليها الباب و يحملوها خارج القرية او البلدة  مع بعض أهلها و يقابلون الزوج و يعطونة المفتاح و يقوم بفتح الصندوق لو أعجبته أخذها المنزل معه أو ردها إلى قومها ..!!

2) الزواج في الفلبين :-
تختبر العروس عريسها بإختبار قاس حيث تصحبة إلى الغابة و تقوم بإشغال النار و تكوي بها ظهره فإن تألم ترفض الزواج منه و لا تقبلة زوج لها و يعتبر هذا بمثابة فضيحة لو لم يتألم يصبح الزوج المثالي لها .

3) الزواج في الملايو :-
الزواج مختلف جدًا لو أحب الرجل فتاة يمكث تحت منزلها حتى يتزوج منها و يعيش معها عامين دون حدوث الزواج فإن راق لهه تزوجته فتلك بمثابة فترة تجربية للزوج لأخلاقه فلو كان مخلل بالأدب تقوم بطرده على الإطلاق ..!!

4) الزواج في قبيلة تودا :-
تودا هي قبيلة في المغرب لها عدد من الطقوس العجيبة في الزواج حيث ينغي على العروسة الزحف بأييها و قدميها للوصول إلى عريسها ..! و يقوم العريس بمباركة عروسة و وضع قدمة على رأسها ..!!

5) الزواج في التبت :-
لها عدد من الطقوس العجيبة عند اختيار الزوج للزوجة يقوم أقارب العريس بوضع العروسة أعلى شجرة ثم يقومون تحت الشجرة مسلحين بالعصى لو رغب أحدهم بالزواج منها عليه أن يحاول الوصول إليها بشتى الطرق بعد الضرب بالعصى لو تمكن من الوصول إليها و أمسك يدها عليه أن يحميها و يفر من الأهل يكون هكذا حاز على ثقة أهلها ..! ما اعجبهم

6) الزواج في جاوة :-
يقدم عند الرغبة في الزواج 25 ذنب فأر تم فرض هذا الرسم الغريب من قبل حاكم جاوة في سبيل القضاء الفئران التي أصبحت خطأ على الأرز فكرة غريبة و لكنها ممكن أن تكون مفيدة ..!

7)  الزواج في قبيلة جوبيس:-
العروس تثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة و يمل منها زوجها ، و يتم وضع خاتم الخطوبة في الثقب و يتدلى منه خيط طويل يقوم الزوج بالإمساك به لو ثرثرت يكفي للزوج أن يشد الخيط ..!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى