علاقته بأمه.. تكشف الكثير 2019

تحاول النساء بشتى الطرق استكشاف الرجل والتعرف على طبيعة شخصياتهم.
جربي طريقة جديدة لتحليل شخصية الرجل، فقط تابعي علاقته بأمه وتصرفاته نحوها.. بالتأكيد ستكتشفين الكثير دون أن تبذلي أي مجهود إضافي بجانب الملاحظة المجردة.

ارتباط الرجل بأمه شئ مقدس لا يمكن تفسيره إلا عندما تصبحين أما، ولكن عندما تحاولين التقرب من رجلك، فعليك استكشاف طريقة تعامله مع والدته من خلال مراقبة هذه العناصر:

1- هل يتحدث رجلك إليها هاتفيا كل يوم؟

اعلمي أنه اذا كان الرجل يقضي أغلب يومه في التحدث مع والدته، وخصوصا اذا كان يطلعها على بعض التفاصيل شديدة الخصوصية في علاقتكما، فإن ذلك مؤشر سلبي، ذلك أنها لن تكون فقط على علم بكل تفاصيل حياتكما المشتركة، بل سيكون لها اليد الطولى أيضا في هذه العلاقة، لأن ابنها بالتأكيد سيسمح لها بالتدخل المستمر، كما أن تدخلها لن يكون عادلا لأنها ستنحاز لابنها بطبيعة الحال، لأنها حصلت على معلوماتها منه، وبالتالي ستتبني أوتوماتيكيا وجهة نظره.
اذا كان الرجل يشعر أن أمه “ملاك يمشي على الأرض”، فإن كل مقارنة معها ستكون لصالحها حتما، مهما كنت جميلة أو ذكية أو مطيعة أو محبة أو وفية…. إلخ، ستكون أمه هي محور اهتمامه على الدوام، فهل تتحملين هذا النوع من العلاقة؟

2- هل يطلب زوجك مشورة والدته في كل شئ؟ ولا يتصرف إلا وفقا لأوامرها؟

ذلك يشير إلى أنه لا يستطيع اتخاذ قراراته بمفرده، وأنه يحتاج دوما لتوجيهاتها لتسيير شتى شئون حياته اليومية، وربما يكون ذلك ناتجا عن عدم شعوره بالأمان.
نحن لا نقول إنه لا يجب ألا يحترم الرجل أمه أو يسألها المشورة بصفتها أكثر خبرة منه، لكن على الرجل أيضا أن يكون مسئولا وقادرا على اتخاذ قراراته بمفرده وتحمل تبعاتها كافة. ففي النهاية، اذا لم يكن الرجل قادرا على تحمل مسئولية نفسه، فكيف له أن يحمي علاقتكما من التحديات المستقبلية؟
واذا كان الرجل يبدأ كل عبارة بــ “أمي تقول…”، فإنه لا يمكنه التصرف بغير ارادة والدته أو الابتعاد عن الخطة التي رسمتها له، وذلك معناه أنه غير مستعد بعد للاستقلال وتحمل المسئولية.

3- هل يتجاهل زوجك أمه ولا يصل رحمه؟

اذا كان الرجل لا يسأل عن والدته بانتظام، ولا يعودها – وهي التي حملته وأرضعته وربتّه – فهو بالتأكيد لن يكون وفيا لكِ أيضا. فالرجل الذي يشعر أنه أعلى من الجميع وأهم من أمه، فسيكون قاسيا وغير منصف معكِ، لن يشكرك أو يمتدحك أو يقدر ما تفعلينه، لأنه يعتقد أنكِ ببساطة ملزمة بفعل هذه الأشياء.
علاقته بأمه.. تكشف الكثير 13117953601.jpg

4- هل يتجنب الرجل أمه؟

بعض الرجال يعاملون أمهاتهم بنوع من القسوة، بل يتجنبون – بلا سبب – الاجتماع بهن والتحدث معهن في كثير من الأحيان. هل تعتقدين أن الرجل الذي لا يبادل أول امرأة تحبه في هذه الدنيا نفس الشعور، سيحبك أنتِِ؟

5- هل يسب زوجك أمه؟

بالتأكيد ليست جميع الأمهات ملائكة، لكن: مهما كان تصرف الأم ومهما كانت تعامله بصورة سيئة، هل هذا يجعله يسبها أو يهينها بأقذع الألفاظ؟! اذا كان الرجل لا يبدي احتراما لوالدته، فإن ذلك معناه أنه يعاني حتما من مشكلة في شخصيته، وتأكدي أنه سيعاملك بالمثل في المستقبل… واذا فعلها سرا، سيكررها في المرة القادمة أمام الناس.

6- هل يعامل الرجل أمه كخادمة؟

اذا كان زوجك يتوقع أن تقوم أمه بالتنظيف والطهي وتنفيذ طلباته كلما اجتمعا معا، فإنه ما زال يشعر أنها خلقت لتخدمه فقط، مما يعني أنه “طفل” مدلل، وسيكون دورك مشابها تماما لدور والدته، أي ستكونين مجرد خادمة ثانية لرجل كسول غير ناضج.

7- هل علاقته جيدة بأمه؟

عليك أن تفرقي جيدا بين أن تكون علاقة زوجك بأمه جيدة، أو أن يكون ارتباطهما زائدا عن الحد، فالرجل الذي يعتني بأمه ويطيعها ويحرص على التقرب منها، ليس بالضرورة “ابن أمه”، بل هو شخص حساس وعطوف ومتفهم، وسيكون من الأفضل لكِ أن تتقبلي حبه لأمه وتسيطري على شعورك بالغيرة، لأنه يشعر بالامتنان للمرأة التي أعطته حياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى