عزيزتي المرأه اذا فعل زوجك هذا بعد الجماع فلا تحزني 2019

لمااااااذا ينام الرجل بعد الجماع

انا كتير كنت بقول ان زوجي بيهملني وما بيحبش يقعد معايا بعد الجماع بس اما قريت الموضوع ده ارتحت وجبتهلكم بالتفصيل

عزيزتي المرأه زوجك الجماع تحزني 01.gifعزيزتي المرأه زوجك الجماع تحزني 01.gifعزيزتي المرأه زوجك الجماع تحزني 01.gif

نعاس الزوج وعزفه على نوتة الشخير بعد ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجته بدقائق مشكلة صعبة تقابل العديد من الزوجات إن لم يكن الكل ، فالزوجة تستغرب من هذا الأسلوب بل ويضايقها جداً ، لذا نجدها ترغب في معرفة السبب الحقيقي الذي يدفع بالزوج للاستلقاء قربها بعد دقائق حميمة من النشاط والحيوية .

وتؤكد د. غادة الخولي ـ استشاري الطب النفسي كلية الطب جامعة عين شمس ـ أنه من الطبيعي أن يشعر كل من المرأة والرجل بالإجهاد بعد العلاقة الحميمة ولكن مع الرجل هذا يحدث بشكل مبالغ لدرجة تستدعي الدهشة وأحياناً الضحك وأحياناً أخري الغضب
، فبعد ثوان معدودة من الانتهاء من العلاقة تجد الرجل يسبح في سحابة من النعاس العميق المصاحب بأوركسترا الشخير السيمفوني فلماذا وما الفرق بينه وبين المرأة ؟

عزيزتي المرأه زوجك الجماع تحزني 03a.gif عزيزتي المرأه زوجك الجماع تحزني 03a.gif عزيزتي المرأه زوجك الجماع تحزني 03a.gif

وتوضح د. غادة أن السبب في ذلك شقان : الأول نفسي يكمن في معني الجنس بالنسبة لكليهما ، فالرجل يعتبره إثارة ومتعة ومكافأة وعلى هذا فمن الطبيعي أن يرتاح من بعده وينام ، أما المرأة فتعتبره واجباً ومجهوداً وعلى هذا فقد تشعر بالتعب والضيق حتى في حال وصولها للنشوة فمعني الجنس يبرمج عليه مركز النوم والإثارة في المخ ويعطي الاستجابة الملائمة له .

الشق الثاني : جسدي بمعني أن معظم العلاقات الحميمة تحدث مساء أي قبل النوم مباشرة وبعد إجهاد يوم طويل وشاق بالنسبة للرجل فمن الطبيعي أن ينام بعد الانتهاء منه ، كذلك أن الرجل يبذل مجهوداً جسدياً مضنياً أثناء هذه العلاقة يستوجب الراحة من بعده

، بالإضافة إلى ارتفاع في معدل هرمون الأدرنالين في الدم عند الرجل وانخفاضه بشكل مفاجئ بعد القذف ومصاحب برغبة مفاجئة أيضاً في النعاس .

كما أن معظم الرجال يكتمون أنفاسهم قبل وأثناء هزة الجماع حتى يزيدون من الإحساس بالنشوة وهذا يقلل نسبة الأوكسجين الداخل إلى المخ مما يسبب الإحساس بالنعاس فلا تغضبي عزيزتي من زوجك عندما يغط فجأة في نوم عميق بعد علاقته الحميمة معكِ فأنتِ بالنسبة له راحة ومتعة واسترخاء .

الاندماج مع الشريك

ولحسن حظ الزوجات أنهن ليست الملومات على هذا التصرف كما يفعل الرجال في أي مشكلة جنسية ، حيث يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أنه عندما يستسلم الرجال إلى النوم مباشرة بعد الجنس فهم في الواقع يستجيبون إلى قوة حيوية داخلية فأثناء هزة الجماع يفرز جسد الرجال والمرأة هرمون “اوكستوكين” وهي ذات المادة الكيماوية التي يصدرها جسم المرأة أثناء الرضاعة من الثدي ، وهي المسئولة عن نوم الأطفال الرضّع أثناء الرضاعة الطبيعية ، فلماذا يختلف الأمر مع الرجل البالغ ؟
وتعرف مادة الاوكستوكين كذلك بالمادة الكيماوية التي تعمل على توثيق الروابط بين الأم والرضيع أثناء الرضاعة من الثدي وقد تكون السبب في حاجة المرأة إلى العناق بعد الجماع ، وفي الرجال قد تظهر الرغبة “بالاندماج مع الشريكة”
ولكن مع ذلك ، هناك طريقة واحدة تستطيعين بها إبقاء عيونه مفتوحة لمدة أطول وهي هذا التمرين
قوما بحبس أنفاسكما أثناء الجماع ، في محاولة للحفاظ على مستوى التوتر الضروري في أغلب الأحيان لتحفيز الجسم على بلوغ الذروة بالتنفس الشعوري والكامل، يمكن أن يقلل الأزواج من حافز الغفوة لذا، في المرة القادمة التي يوشك فيها الشريك على الدخول في غفوته المعتادة، شجّعيه على أخذ نفس عميق لمدة طويلة أو أن يشرب المنبهات كالقهوة مثلاُ تجعله أكثر وعياً وتبعد عنه النعاس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى