عجائب الطباعة ثلاثية الأبعاد بناء فيلا خلال ساعات

عجائب الطباعة ثلاثية الأبعاد بناء فيلا خلال ساعات

ظهرت مؤخرًا الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D printing أحد أهم تكنولوجيا التصنيع الحديثة لإنتاج جسم ثلاثي الإبعاد ، حيث تقوم الطابعة بوضع طبقات رقيقة متتالية من مواد فوق بعضها البعض ، تلك التكنولوجيا وفرت العديد من الوقت و المال و سوف تعد أفضل أنواع التكنولوجيا المستقبلية و أهم ما أنتجه العالم الحديث ، مؤخرًا هل كنت تتخيل لو لحظة أنك تستطيع بناء فيلا كاملة عن طريق رسمها ثم طباعتها ..!!

هل تخيلت ذلك ..!! شركة ZhuoDa الصينية تخيلت و قامت بالتنفيذ ، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ ابتكار الطباعة ثلاثية الأبعاد قامت تلك الشركة الصينية بتوظيف التكنولوجيا الجديدة و حشد عدد كبير من الجمهور في مكان فارغ في غضون ساعات كان أمامهم فيلا فاخرة و كان مسموح للجميع بالدخول و التجول فيها و إلتقاط الصور التذكارية .

قامت الشركة بتنفيذ الفيلا على ستة أجزاء مجمعة تم تركبيها بعد شحنها للموقع كأنها قطع من مكعبات الليجو و لكن الشركة لم تكشف عن نوع الحبر المستخدم و لا عن مواد البناء بل قالت أنها مواد مقاومة لنيران و الماء فقط ..!!

قالت الشركة أن الفيلا تم إنشاءها لتتحمل الزلازل التي تصل قوتها إلى 9 درجات بمقياس ربختر ، صرحت الشركة أن تكاليف البناء للمتر الواحد المربع من 2500 إلى 3000 بحوالي 400 دولار حيث لا يستغرق بناءها عشرة أيام و أنا ما يقرب من 90% من أعمال البناء تم صناعتها في مكان خارج المصنع و تم شحنها إلى مكان الموقع في حين أن البيت العادي يستغرق بناءه العام ، حصلت الشركة على براءة إختراع مواد البناء التي صرح الرئيس التنفيذي للشركة أنها من مخلفات صناعية و زراعية مقاومة للحريق و خالية من المواد الضارة كالأومونيا .

بعد طباعة الهيكل الخارجي للفيلا قامت الشركة بإستخدام الرخام و الأعشاب العطرية و الأشكال الزخرفية من الخشب لتزيين المنزل و قال المهندس المختص أنها مصنوعة لتعيش أكثر من 150 عام ..

لا شك أن هذه التكنولوجيا الحديثة سوف تغير مجرى الإقتصاد خلال الأعوام القادمة لو تم تطبيقها على توسع و تحد من جشع شركات المقاولات و أعمال البناء ..!! شاركنا برأيك هل تعتقد أن هذه التكنولوجيا سوف تحل محل مواد البناء الأخرى ؟؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى