عادات يجب ان تتخلى عنها لتكونى سعيدة فى حياتك 2019

السلام عليكم

عادات يجب ان تتخلي عنها لتكوني سعيدة في حياتك:

نتمسك احيانا بالكثير من الامور التي تسبب لنا قدرا كبيرا من التوتر والالم والمعاناة، وبدلا من ان نتخلى عنها لنكون سعداء نجد انفسنا متمسكين اكثر بها، دعونا نحاول ابتداءا من اليوم ان نتخلى عن كل تلك الاشياء التي لم تعد تخدمنا ونحاول ان نحدث تغييرا في حياتنا.

تخلى عن حاجتك لتكون دائما على حق:
هناك بعض الاشخاص الذين لا يتقبلوا فكرة ان يكونوا على خطأ ويريدون ان يكونوا دائما على صواب حتى لو كانت العلاقة مهددة بالانتهاء…ان الامر لا يستحق كل هذا العناء.
تخلى عن حاجتك للسيطرة:
كن على استعداد للتخلي عن رغبتك في السيطرة على كل الاحداث التي تحدث لك او حولك…اسمح لكل شخص سواء كان قريب منك او شخص غريب التقيته في الشارع، ان يكون على طبيعته معك.
تخلى عن القاء اللوم:
تخلى عن القاء اللوم على الاخرين على ما فعلوه، فلا تهدر طاقاتك في هذه النقطة وابدأ بتحمل مسؤولياتك في هذه الحياة.
تخلى عن الاساءة لذاتك:
كم هناك اشخاص يسيؤون الى انفسهم بسبب عقلية الهزيمة الذاتية؟…لا تصدق كل ما يقوله لك عقلك لا سيما اذا كان امرا سلبيا ويسيء الى شخصك فانت افضل من ذلك بكثير.
تخلى عن معتقداتك المحدودة
حول ما يمكن او ليس بوسعك القيام به، حول ما هو ممكن وما هو مستحيل، فمن الان وصاعدا لا يجب ان تسمح لافكارك بان تبقيك في المكان الخطأ، افرد جناحيك وحلّق عاليا.
تخلى عن التذمر:
تخلى عن حاجتك المستمرة للتذمر من الاشخاص والاشياء والاحداث التي تجعلك حزينا او يائسا، لا تقلل ابدا من قوة التفكير الايجابي.
تخلى عن الانتقاد:
تخلى عن حاجتك لانتقاد الاشياء والاحداث والناس التي تختلف عنك، فكلنا مختلفين وكلنا نريد ان نكون سعداء وان نحب ونحب، فكلنا نريد شيئا ما وكلنا نتمناه.
تخلى عن حاجتك لاقناع الاخرين:
توقف عن محاولة ان تكون شخصا اخر فقط لارضاء الاخرين، فالامور لا تسير على هذا النحو
تخلى عن رفضك للتغيير:
التغيير امر مفيد، اذ سيساعدك في الانتقال من الالف الى باء، والتغيير سوف يساعدك على اجراء تحسينات في حياتك في حياتك وفي حياة من حولك…تقبل التغيير ولا تعارض.
تخلى عن التصنيف:
توقف عن توصيف الاشياء والناس والاحداث كأن تقول انها غريبة ومختلفة وحاول ان توسع من افاقك.
تخلى عن مخاوفك:
الخوف هو مجرد وهم تخلقك في عقلك، فاهم شيء يجب ان نخافه هو الخوف نفسه.
تخلى عن الاعذار الخاصة بك:
في كثير من الاحيان نقيّد انفسنا بسبب الاعذار التي نخلقها، فبدل ان نتتطور ونحسن انفسنا وحياتنا نكذب على انفسنا من خلال الكذب وخلق الاعذار.
تخلى عن الماضي:
صحيح ان المسألة ليست سهلة، خاصة في حال كان هذا الماضي اجمل من الحاضر الذي نعيشه او من المستقبل الذي نخشى منه، ولكن يجب ان نركز على الوقت الحاضر وان نستمتع بكل لحظة واحرص ان يكون لديك رؤية واضحة عن المستقبل.
تخلى عن التعلق بالامور:
قد يبدو هذا الامر من الصعب جدا فهمه الا انه ليس بشيء مستحيل، فعندما تفصل نفسك عن كل الاشياء سوف تصبح اكثر سلاما واكثر تسامحا وسوف يكون بوسعك ان تفهم كل الاشياء التي تدور من حولك.
تخلى عن العيش وفق معتقدات الاخرين:
يعيش بعض الناس بطريقة مختلفة عن حياتهم وذلك ارضاء لتوقعات الاخرين، متجاهلين صوتهم الداخلي، فهم منشغلين بارضاء الجميع فينسون ما يجعلهم سعداء وما يحتاجون اليه وبالتالي يتناسون انفسهم…اعلم انك تأتي على هذه الدنيا مرة واحدة فقط وبالتالي لا تدع اراء الاخرين تؤثر على مسار حياتك الخاصة.

(لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)

مع تمنياتي لكم بالسعادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى