(طواقي) تبحث عمن يرتديها.!.. بقلم احمد دندش

السودان اليوم:

الطاقية الأولى:
مسؤول لا يعرف (التطمين)..ودائماً ما يثير هلع الشعب بعباراته ومقترحاته العجيبة..تجده دائماً يتحدث عن ضرورة أن يعي الشعب للأزمات التي تمر بها البلاد، وأن يساهم في حلها..(مع أن الشعب لم يكن له أي ذنب في اندلاعها)..ولكن ذلك المسؤول يصرّ على أن (الشعب) يجب أن يتحمل المسؤولية..وأن يصبر و(يربط الحزام).. وأن (لايعترض)..!!..آخر أخبار ذلك المسؤول تقول إنه يرتب لإصدار قرار (كارثي)..ربما سيدفع بالشعب نفسه لأن يترك له هذه البلاد و(يطفش)..!
الطاقية الثانية:
مستشفى (خاص)..طلب من أهل أحد (المراحيم) دفع مبلغ وقدره (…) من أجل إطلاق سراح جثمان قريبهم، بل ورفضت إدارة ذلك المستشفى بكل برود تسليم الجثمان إلا بعد دفع المبلغ (كاااش)، في موقف بالفعل يؤكد أن الطب في هذه البلاد تحول كذلك لـ(استثمار بغيض)، وقد يسألني أحد (كساري التلج) ويقول لي: (طيب دا مامستشفى خاص..)، ولذلك أقول: حتى وإن كان خاصاً..يكفي أنه داخل السودان..وعندما يأتي اسم السودان تعقبه فوراً آلاف الصفات أبرزها الشهامة والمروءة و(الضكرنة)..ومافعلته إدارة تلك المستشفى لا علاقة له بـ(الضكرنة) من قريب أو بعيد..ولا… بالسودان.
الطاقية الثالثة:
مذيعة معروفة..سألت شاعراً كبيراً يوم تكريمه (عن اسمه)..!!
الطاقية الرابعة:
شاعر كبير اعترف بخط يده عبر إحدى الصحف أنه قام بـ(سمكرة) بعض أغنيات زملائه، وقال إنه أضفى عليها لمسة جمالية لولاها لم وجدت تلك الأغنيات القبول والرواج..(طيب يا أستاذ..شن جده على المخده..؟وليه جاي في الوقت دا تحديداً تقول الكلام دا..؟ بصراحة..دي حركات (مفلسين) ما اكتر)..!!
الطاقية الخامسة:
فنانة مفروضة على المستمع السوداني (رجاااالة كدا)..مع العلم بأنها لاتملك من الموهبة سوى (وجه جميل)، وبالرغم من أن أحد الموسيقيين أخبرها برأيه بصراحة في صوتها، إلا إنها اتهمته بأنه (يغازلها)، خصوصاً عندما سألته عن أجمل ما في صوتها…ورد عليها قائلاً: (أجمل حاجة في صوتك..عيونك ديل..!!!)..لتظن الفنانة أنه يغازلها..ولم تقرأ ما بين السطور جيداً…مسكينة يا بتنا..لالميتي في (عدس) الشهرة..ولا (بلح) الموهبة..!!
الطاقية السادسة:
مركز ثقافي..أصبحت (مواسيره) مضمونة جداً..وصار القائمون على أمره يعيشون في حالة من التخبط وعدم الاتزان..حتى أنهم يعلنون في أمسياتهم عن مطربين وشعراء..ويجلبون آخرين لاعلاقة لهم بأولئك الذين شملهم الترويج والإعلان..(خبيث المدينة قال إنه وسيلة جديدة ابتكرها المركز لجذب الجمهور بعد أن هجره الزوار).!!
آخر طاقية:
مدير قناة فضائية أكد لبعض المقربين منه أنه سيترجل عن المنصب في مطلع السنة الجديدة وذلك بعد أن فشل في تطوير القناة التي يجلس على سدة قيادتها…(وبيني وبينكم…دا كلام سااااكت…حصل يوم شفتو ليكم مدير قناة قدم استقالتو).؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى