طريقة علاج حساسية المناطق الحساسة سهولة

طرق علاج واسباب حساسية المناطق الحساسة بكل سهولة

حساسية المناطق الحساسة (حكة المناطق الحساسة) هو أمر شائع . ويمكن أن يسبب الانزعاج . هناك أسباب عديدة للحساسية . كما يختلف العلاج ، اعتمادا على السبب . ومع ذلك ، فإن العديد من التدابير العامة المدرجة أدناه يمكن أن تساعد على تخفيف الحساسية ، أيا كان السبب .

حساسية المناطق الحساسة ؟
حساسية المناطق الحساسة تعني الحكة في المناطق الحساسة . المناطق الحساسة هي منطقة من الجلد خارج المهبل . معظم النساء يعانين من الحكة الفرجية الطفيفة . الحكة الفرجية يمكن أن تؤثر على أي امرأة ، في أي عمر . ويمكن أن تؤدي إلى الخدش وفرك ويمكن ان تسبب وجع ، ونزيف والالتهابات الجلدية .

أسباب حساسية المناطق الحساسة ؟
تحدث حكة المناطق الحساسة وهي عرض من الأعراض ، وليس شرطا في حد ذاته . يمكن أن يرجع سبب حكة المناطق الحساسة للعديد من الظروف المختلفة . ولذلك ، إذا كان لديك حكة فرجية ثابتة ، يجب عليك مراجعة الطبيب لمعرفة السبب .
أسباب حكة المناطق الحساسة تختلف قليلا بين البالغين والأطفال . ومع ذلك ، فإنها يمكن أن تشمل ما يلي .
• الالتهابات
على سبيل المثال: مرض القلاع ، threadworms ، و بعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي .

• الأمراض الجلدية
قد تؤثر على الجلد في المناطق الحساسة . على سبيل المثال: الأكزيما ، الصدفية ، الحزاز البسيط ، الحزاز المسطح و الحزاز المتصلب .

• التحسس الجلدي في المناطق الحساسة
يحدث التحسس الجلدي من الصابون والعطور ومزيلات العرق والعرق الزائد ، والواقي الذكري ، والمناديل المبللة ، والأصباغ والمنسوجات ، والمنظفات ، ومكيفات النسيج ، والملابس الصحية ، الخ

• سلس الغائط أو البراز
سلس الغائط أو البراز يسبب رطوبة جلد المناطق الحساسة وهو أمر شائع لعدم تجفيف المنطقة

• انقطاع الطمث
بسبب انقطاع الطمث لانخفاض مستويات هرمون الاستروجين ، والذي يؤثر على الجلد في المناطق الحساسة ليميل إلى أن يصبح أرق وأكثر جفافا بعد انقطاع الطمث ، هذا ويمكن أن يجعله عرضة للحكة .

• الحمل
يمكن أن يسبب حكة بسبب الالتهام الناتج في المناطق الحساسة . وهناك أيضا خطر متزايد من الإفرازات المهبلية ومرض القلاع خلال فترة الحمل ، والتي قد تسبب أيضا حكة .

• الرضاعة الطبيعية
يمكن للرضاعة الطبيعية أن تسبب حكة بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين .

• أي سبب من أسباب حكة الجسم المعممة
قد يسبب أيضا حكة في المناطق الحساسة . على سبيل المثال ، قد تكون حكة معممة للجسم من الآثار الجانبية لبعض الأدوية أو بسبب بعض اضطرابات الدم ، ومشاكل الغدة الدرقية أو الكلى أو أمراض الكبد .

• مرض السكري
يمكن لمرض السكري أن يسبب حكة في منطقة الفرج ، وخاصة إذا كان داء السكري في مستويات عالية .

• تصلب المسطح
وهي حالة تصيب المناطق الحساسة والتي تسبب الحكة والوجع وغالبا ما ينظر في النساء مع الظروف المناعة مثل اضطرابات الغدة الدرقية أو مرض السكري .

• سرطان الجلد في المناطق الحساسة
انه السبب المألوف للحساسية في المناطق الحساسة . عادة في هذه الحالات يحدث تورم صغير .

ما هي علاجات حساسية المناطق الحساسة؟
علاج السبب
ينبغي معرفة السبب لإمكانية العلاج ولتحسين حكة المناطق الحساسة . وذلك ، اعتمادا على السبب الكامن وراء ذلك ، وأحيانا قد تكون بحاجة للعلاج المتكرر . طبيبك سوف يرشدك بأفضل نهج اعتمادا على السبب .
يختلف العلاج ، اعتمادا على السبب . على سبيل المثال ، لتحديد ووقف استخدام أي شيء يمكن أن تنشيط الجلد في المناطق الحساسة ، وذلك باستخدام كريم مضاد للفطريات لمرض القلاع ، واستخدام أدوية المضادات الحيوية للالتهابات ، وذلك باستخدام كريم الستيرويد لأمراض الجلد المختلفة .

العلاجات العامة
هي العلاجات التي تساعد في علاج الحكة الفرجية أيا كان السبب :
الملطفات
يمكن للمرطبات مثل كريم أو المرهم المائي أن يساعد على تخفيف الحساسية ، أيا كان السبب . يمكنك استخدامها في معظم العلاجات الأخرى . يمكن استخدامها بحرية . كما أنها يمكن أن تستخدم كبديل للصابون . المطريات مثل الكريم المائي والذي يمكن تخزينه في الثلاجة للحفاظ عليه في درجة حرارة باردة . إذا كنت تشعر بتهيج معين ، فإن ذلك باستخدام بعض المطريات الباردة من الثلاجة على الجلد لتكون مهدئة .
يمكنك شراء المرطبات من الصيدليات ، أو الحصول عليها على الوصفة الطبية . ومع ذلك ، ينبغي الحذر . بعض الناس أصبحت أكثر وعي للمكونات المختلفة لبعض المرطبات .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان هناك مجموعة متنوعة من الأسباب لحساسية المناطق الحساسة والتي تسبب الالتهابات والأمراض والإصابات ، والحساسية ، والمهيجات الخارجية . كما انا الإجهاد والمرض والممارسات الصحية ، وعدم اخذ قسط كافي من الراحة ، وتناول النظام الغذائي الكامل يمكن أن يساهم في قابلية المرأة لالتهاب الفرج .
تظهر بعض أعراض التهاب الفرج من الاحمرار ، والتورم ، والحكة ، وحرق الأعضاء التناسلية . والذي يمكن أن يحدث التقرحات أو التقشر . التهيج المزمن يمكن أن يسبب سماكة الجلد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى