طريقة إستعمال الحناء لصبغ الشعر

طريقة إستعمال الحناء لصبغ الشع

محتويات المقال

طريقة إستعمال الحناء لصبغ الشعر:

إخلطي حوالي 150 جرام من بودرة الحناء مع كمية كافية من الماء الدافئ ليصبح لديكِ عجينة خفيفة مثل معجون الأسنان.

إخلطي هذه الخلطة جيدًا ثم إتركيه جانبًا طوال الليل، ولعدم الوقوع في مشكلة بقع الحناء التي لا تزول عن بشرتكِ طبقّي كريم مرطبّ على جبينكِ وأذنيكِ ورقبتكِ.

ثم طبّقي خليط الحناء على شعركِ بخفة، يمكن استعمال هذه الخلطة على الشعر الجاف أو المبلل. وزّعي الحناء على الشعر بشكل متساوٍ عبر تقسيم الشعر لأجزاء متعددة ثم ضعي خليط الحناء على كل جزء وحده. بعد الانتهاء من وضع الحناء على جميع أجزاء الشعر، غطيه بكيس بلاستيكي وإتركي الحناء على شعركِ لمدة 3 الى 4 ساعات.

إغسليه جيدًا تحت الماء الجاري مستعملةً الماء والبلسم، يمكنكِ إستعمال الشامبو في اليوم التالي.

خلطات لمختلف ألوان الحناء:

صبغة الحناء باللون الأحمر المتوهج

 المكونات**:  كوب من الحناء، ملعقة ونصف كركم، نصف كوب ماء، مقدار من عصير الليمون، ملعقة قهوة وأضيفي القليل من الزيت.**

الطريقة:  إمزجي المكونات بدون مقدار الليمون، وإتركيها لمدة 3 ساعات على الأقل قبل أن تضعيها على شعركِ، وبعد 3 ساعات أضيفي إلى الخليط عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على شعركِ، وإتركيه لمدة ساعتين ، ثم إغسليه جيداً.

صبغة الحناء باللون الكستنائي اللامع

المكونات: كوب ونصف من الحناء، ملعقة بابونج، ملعقتان من قشر الرمان المطحون

الطريقة: إخلطي المكونات جيداً، وإتركيها لتختمر لمدة ساعاتين، ثم ضعيها على شعركِ لمدة 4 ساعات، ثم إغسليه.

صبغة الحناء باللون الأشقر:

المكونات: خمس ملاعق كبيرة من الحناء، ملعقة من عصير الليمون، ثلاث ملاعق كركم، مقدار مناسب من الماء الساخن، ملعقة كبيرة من خل التفاح.

الطريقة: إخلطي المكونات بدون عصير الليمون، وإتركي المزيج لمدة 3 ساعات حتى يتخمر، ثم أضيفي عصير الليمون إلى المزيج، وضعيه على شعركِ وإتركيه لمدة 3 ساعات، ثم إغسليه جيّداً.

إكتشفي 3 خلطات أخرى من الحناء لصبغ شعركِ

صبغة الحناء باللون البني الغامق:

المكونات:  خمس ملاعق كبيرة من الحناء، ملعقة واحدة**من عصير الليمون، ملعقة ونصف من خل التفاح، ثلاث ملاعق من قشر الباذنجان المطحون ومقدار مناسب من الماء الدافئ.**

الطريقة:  إمزجي المكونات بدون عصير الليمون، ثم إتركي الخلطة لتتخمر لمدة 3 ساعات، وإضيفي الليمون إلى الخلطة بعدها، طبّقيها على شعركِ لمدة 4 ساعات، ثم إغسلي الشعر حتى تتخلصي من بقايا الحناء.

صبغة الحناء لشعر أسود كالليل:

المكونات: كوب من الحنة، مقدار من نقيع إكليل الجبل (أو عشبة المرمية)

الطريقة: إخلطي المكونات جيداً، وإتركيها لفترة 3 ساعات على الأقل، ثم ضعيها على شعركِ، وإتركيها لمدة 4 ساعات، ثم إغسليها جيداً مستعملةً الشامبو.

غذّي شعركِ مع هذه الخلطات المجربّة  بالحنّة!

إنتبهي وإحذري التفريق بين حناء الشعر والحناء المستعملة للرسم على اليدين والجسم لأن حناء الشعر لا تصلح لإستعمالها للرسم على اليدين والعكس صحيح فحناء الرسم لا تصلح لصبغ الشعر!

فإكتشفي كيفية تحضير خلطة حنة نقش صحيّة تدوم طويلاً!

كما أنه من المألوف أن تستعمل حناء النقش للعروس لتزينها قبل نهار فرحها فطبقّي هذه الخلطات وإكتشفي الإستعمالات المتعدّدة للحناء!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى