طرق جعل الشفاه وردية

تغيّر لون الشفاه

تتعرض الشفاه إلى العديد من المؤثرات الخارجية التي تؤثر بشكل سلبي على لونها الطبيعي ومظهرها الصحي السليم، مما يؤثر بشكل سلبي على المظهر الجمالي للشفاه والوجه على حدٍّ سواء، وينعكس بصورة غير إيجابية على ثقة الشخص بنفسه، وتتمثل أبرز العوامل التي تقف وراء حدوث هذه المشكلة الجمالية في الإفراط في التدخين، واستخدام المستحضرات التجميلية التي تحتوي في تركيبتها على نسبة عالية من المواد الكيميائية، والتي بدورها تلحق ضرراً كبيراً بلون الشفاه.
علماً أن تغير لونها للون الداكن وغياب اللون الوردي الطبيعي ينتج بشكل رئيسي عن تراكم الأحماض الدهنيه والأملاح في كل من الأمعاء والمعدة، وكذلك نتيجة لاتباع أنظمة غذائية غير صحيّة، والتركيز على الأطعمة المفعمة بالدهون، وإهمال تناول الخضراوات والفواكه والألياف، وفيما يلي أبرز الطرق الكفيلة بتحويل لون الشفاه الداكن إلى اللون الوردي.

طرق جعل الشفاه وردية

  • تقشير الشفاه بشكل دوري ومستمر، وذلك بوضع قليلاً من الماء والسكر الخشن فوقها وتحريكه جيداً، ثم غسل الشفاه بالماء ووضع مرطب طبيعي، كما يمكن وضع ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقتيْن من زيت الزيتون وفرك الخليط جيداً على الشفاه للحصول على التقشير الطبيعي اللازم، مما يجدد من حيويتها ويحافظ على لونها الوردي الطبيعي.
  • يعتبر الليمون من أفضل العناصر الطبيعية التي تضمن التخلص من اللون الداكن على كافة أنحاء الجسم بما فيها البشرة، وذلك بخلط ملعقتيْن من الليمون مع السكر الخشن ووضع الخليط فوق الشفاه لفترة معينة ثم غسلها جيداً، مع الحرص على ترطيبها لتفادي تعرضها للجفاف بسبب الليمون.
  • نصف ملعقة من شمع العسل مع زبدة الكاكاو كفيلتان بتحويل لون الشفاه للون الوردي خلال وقت قياسي، كما يلعب خليط كل من زيت اللوز والماء والعسل والجليسرين دوراً هاماً في تحقيق هذا الغرض.
  • لا بدّ من الالتزام ببعض الإرشادات والعادات الصحية السليمة، وذلك قبل اللجوء إلى الطرق الخاصة بالحصول على اللون الوردي للشفاه، على رأسها تناول كمية مناسبة من الماء بشكل يومي، على ألاّ تقل عن لتريْن، وذلك للحفاظ على رطوبة الشفاه وعدك تقشرها وجفافها، والذي بدوره يؤدي إلى عدم تجديد الخلايا، وبالتالي تغير اللون الطبيعي والصحي والمُشرق للشفاه.
  • ينصح بتناول العصائر الطبيعية التي تمدّ الشفاه بالفيتامينات اللازمة للحفاظ على نضارة لونها، ويجب التقليل قدر الإمكان من وضع أحمر الشفاه، والذي يحتوي على نسبة عالية من العطور والكحول والمواد الكيميائية، كما ويحذر من ترك بقايا معجون الأسنان حول الفم، لأنها تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تقف وراء تغير لونها ولون المنطقة المحيطة بها للأسود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى