” طرفة المطيري ” و انشاء مصنع للإنتاج العسكري

” طرفة المطيري ” و انشاء مصنع للإنتاج العسكري

تمكنت السيدات السعوديات من تحقيق انجازات غير مسبوقة ليس فقط للسيدات و لكن للرجال ايضا ومن بين هؤلاء السيدات السعودية طرفة المطيري حيث تمكنت طرفة المطيري من تطوير ” بدلة التخفي الحراري والبصري ” ، و هي بدلة تعمل على التحول دون رؤية و تصوير العسكري بالكاميرات الحرارية و هذا يتم عن طريق الاستعانة بالبطانة العازلة حرارياً و ايضا تعتمد على لون البدلة المستمدة من الوان البيئة الطبيعية .. تابع هذه المقالة و تعرف على السعودية طرفة المطيري ..

طرفة المطيري في سطور

طرفة المطيري هي .. سيدة سعودية تمكنت من تطوير بدلة التخفي الحراري و البصري و هي الان بانتظار تسجيل براءة اختراعها .. طرفة المطيري هي سيدة أعمال درست في مجال الملابس و النسيج حصلت على العديد من العضويات من جهات حكومية مختلفة ، حصلت على العديد من المناصب المميزة التي لم يتوصل اليها اي سيدة سعودية قبلها فلقد حصلت على لقب أول مستثمرة في المصانع الجاهزة  كما انها ايضا تمكنت من تأسيس مصنع خاص بها يقوم بانتاج المنسوجات .

تعليم طرفة المطيري .. بعد ان اتمت طرفة المطيري تعليمها المدرسي  قررت ان تواصل مشوارها التعليمي و التحقت بالمرحلة الجامعية و حصلت على  درجة البكالوريوس في تخصص ملابس ونسيج .

بدايات مشوار طرفة المطيري في مجال المنسوجات  .. بعد ان اتمت طرفة المطيري مشوارها التعليمي في مجال المنسوجات انتقلت مباشرة الى مجال العمل و بالفعل قامت بتأسيس  مصنع للمنسوجات المختلفة و هذا المصنع حقق نجاح كبير و لكن لم تتوقف طرفة المطيري عند هذا الحد و قررت ان تخترق مجال الملابس العسكرية  و بذلك اصبحت طرفة المطيري  ” أول سعودية تدخل مجال الملابس العسكرية ” و تمكنت طرفة المطيري من تحقيق نجاح كبير حيث انها ابتكرت و انتجت  بدلة التخفي الحراري و البصري ” و بعد هذا الابتكار تمكنت طرفة المطيري من المشاركة في العديد من المعارض و من اهم هذه المعارض التي شاركت بها  معرض القوات المسلحة لتوطين ودعم صناعة قطع الغيار ” أفد “… بعد ذلك قررت طرفة المطيري ان تقوم بافتتاح المنتجات العسكرية  و قامت بتوسيع فروعه و ادخلت عليه العديد من التحديثات كمثل الليزر .

أهم المحطات في حياة طرفة المطيري
مرت طرفة المطيري بالعديد من المحطات في حياتها فعملت لفترة قصيرة معلمة رياضة في بعض المدارس و هذه الفترة تعتز بها طرفة المطيري جدا في حياتها فتعتبرها الفترة التي اكتشفت بها جميع مواهبها و قدراتها .. و بعد ذلك انتقلت الى مجال العمل الحر و من هنا قررت ان تخترق مجال التصميم و تصنيع الملبوسات .

طرفة المطيري و انتاج منتجات بمواصفات عالمية
منذ ان بدأت طرفة المطيري مشروعها و هي دائما تسعى الى تقديم منتجات ذات مواصفات عالمية عالية و كذلك بسعر مناسب ، دائما تتبع طرفة المطيري قاعدة التفكير بعقلية الصانع و ليس التاجر و ذلك من اجل ضمان جودة عالية للمنتجات ترضي جميع الاذواق .

طرفة المطيري و  صناعة المنتجات العسكرية
بعد ان حققت طرفة المطيري نجاح كبير في مجال المنسوجات و اتجهت الى المنتجات  العسكرية كانت هناك العديد من الدوافع الداخليه لديها التي جعلتها تدخل هذا المقال و ربما من اهم هذه الدوافع هو حبها الشديد للمملكة العربية السعودية و انتمائها اليها حيث ان هدف هذه الصناعة الاساسي هو حماية ابناء الوطن و خدمة أفراد القوات المسلحة والداخلية الذين يضحون بحياتهم من اجل حماية المملكة العربية السعودية .. اخيرا لم تنكر طرفة المطيري في اي مقابلة شعورها بالفخر و الاعتزاز اتجاه المنتجات التي تقدمها الى رجل الأمن البدلة العسكرية و كافة احتياجاته المصنوعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى