صور ومعلومات عن الثعلب

الثعلب هو الاسم الشائع للعديد من أنواع الثدييات النهمة ، وهى حيوانات آكلة اللحوم ، يوجد منها 12 نوعا ، ومن الأنواع الأكثر شيوعا وانتشارا من الثعالب هو الثعلب الأحمر ، وتتواجد الثعالب تقريباً في جميع أنحاء العالم.

تظهر التعالب في الثقافة الشعبية والفولكلور في كثير من المجتمعات في جميع أنحاء العالم ، والثعالب عادة ما تكون حذرة للغاية من البشر ولا يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة في الأماكن المغلقة.

ويمكن أن تعيش الثعالب لمدة تصل إلى 10 سنوات ، ولكن معظم الثعالب تعيش فقط لمدة 2 إلى 3 سنوات بسبب الصيد، وحوادث الطرق والأمراض ، تعيش الثعالب في مجموعات عائلية صغيرة ، تزن في المتوسط ​​حوالي 5.9 كجم ، في حين الثعالب الإناث تزن أقل حوالي 5.2 كجم.

تقوم الثعالب بمطاردة الفريسة الحية (وخاصة القوارض) باستخدام تقنية انقضاض تمارس من سن مبكرة ، فإنها عادة ما تكون قادرة على قتل فرائسها بسرعة.

ويتكون النظام الغذائي للثعالب أساسا من اللافقاريات الصغيرة والثدييات ، الزواحف (مثل الثعابين) ، البرمائيات ، العقارب ، الأعشاب ، التوت ، الفاكهة ، الأسماك ، الطيور ، البيض ، الخنافس روث ، الحشرات وجميع الأنواع الأخرى من الحيوانات الصغيرة ، كثير من الأنواع المفترسة اختصاصية، معظم الأنواع من الثعالب تستهلك عموما حوالي 1 كجم من الغذاء كل يوم ، تقوم الثعالب بعمل مخبأ لفائض الغذاء للاستهلاك في وقت لاحق عادة ما يكون تحت أوراق الشجر والثلوج أو في التربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى