صور معالم سياحية فى كازاخستان

معالم سياحية فى كازاخستان تحتوى مدينة كازاخستان على العديد من المعالم السياحية لاسيما الإسلامية منها لذا نقدم فى المقال القادم عددا من هذه المعالم مع عرض أفضل الفنادق والمطاعم بها .

مسجد نور أستانا
يعد مسجد نور أستانا من أكبر مساجد كازاخستان كما ان تصميمه مختلف عن باقى المسجد ويبلغ ارتفاع القبة فيه حوالى 40 متر فى إشارة إلى السن الذى تلقى فيه النبى الكريم محمد الوحى فى غار حراء كما يصل ارتفاع كل من المآذن الأربعة حوالى 63 متر فى إشارة إلى السن التى توفى يه النبى الكريم ، تم بناء المسجد فى الفترة من عام وحتى عام .

جبل بيلوكا

يعد جبل بيلوكا أعلى قمة جبلية فى جبال التاي في روسيا كما أنه مدرج على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو.

خان تنغري
يعتبر الجبل من الجبال الصعبة و الخطيرة فى التسلق وإن كان نجح ميخائيل بوغريبيتسكي من تسلقه لأول مرة فى عام حيث يرتفع مايقرب من 7010 متر عن سطح البحر ، يوجد الجبل فى جبال تيان شان بالقرب من منطقة شينجيانغ في الصين.

بحيرة كايندي
تكونت البحيرة من انصهار أحجام كبيرة من الحجر الجيرى حيث يصل عمقها حوالى 30 متر بارتفاع 2000 متر عن سطح البحر وبطول يصل إلى 400 متر كما يوجد داخل البحيرة العديد من الأشجار التى تحتفط بكامل خضرتها فى أعماق البحيرة لتبدو من على السطح وكأنها رماح أو صوارى السفن وتوجد بالقرب من مدينة ألماتي.

وادي تامغالي
أدرجت منظمة اليونسكو الوادى على قائة التراث العالمى فى عام حيث يضم الوادى مجموعة كبيرة من الرسوم الصخرية لعدد من الرهبان توضح طريقة الحياة والاحتفالات الدينية والاجتماعية فى قديم الزمان فضلا عن المهن البشرية القديمة و مجموعة كبيرة من النقوش التى أرجعها علماء التاريخ أنها كانت تستعمل للتّقديمات القربانيّة كما يوجد أيضا أسوارُ الحجار مع المرمدات والنواويس والتّلال الحجريّة والرملية والتى تعود لبدايات العصر الجليدى حتى الوقت الحاضر ، يوجد الوادى فى شمال غرب الماتي وكلمة تامغالي تعنى باللغة الكازخستانية الصخور المرسومة.

هضبة استجورت
يسكن الهصبة مجموعة من البدو الذين يعتمدون على رعى الأغنام كمصدر للكسب وتمتد الهضبة بطول مائتى ألف كيلومتر مربع وارتفاع 150 مترا وتقع بين بحر آرال وبحر قزوين .

بايتيريك

يعد برج بايتيريك من أهم المعالم السياحية فى المدينة فهو يرمز إلى شجرة الحياة المقدسة حيث وضع على قمتها طائر السعادة بيضة واحدة كما يرتفع البرج حوالى 105 متر ليعلوه كرة ذهبية يصل قطرها حوالى 22 متر وتفيد يعض الروايات بأن البرج يحتوى على منحوتة ذهبيّة تجسّد اليد اليمنى للرئيس نزار باييف.

عائشة بيبي
تقو الأسطورة بأنه تم بناء الضريح من قبل أحد الحكام من سلالة القراخانات خلال القرنين الحادى عشر او الثانى عشر لخطبيته ومحبوبته الجميلة عائشة بيبي بنت الشاعر الصوفي حكيم عطا سليمان بكيرجاني فقد صمم الضريح بشكل يماثل ضريح السامانيين في بخارى حيث يغطى الضريح ببلاط صينى مزخرف بزخارف نباتية وهندسية ، يقع الضريح على طريق الحرير في قرية عائشة بيبي جدير بالذكر ان الضريح مدرج على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو من عام 2002.

خان شاتر
يزور الخيمة عدد كبير من رجال الفن ولمشاهير فى العالم فهى الخيمة الترفيهية الأكبر من نوعها فى العالم بأسره حيث تضم عددا كبيرا من المحلات التجارية العالمية على مساحة تقدر ب 100 ألف متر مربع وبتصميم من المهندس البريطاني نورمان فوستر عام ليتم افتتاحها فى عام 2010 كما يحيط بالخيمة حديقة كبيرة تصل مساحتها أكثر من مائى ألف متر مربع كما تتكون الخيمة من ثلاثة طبقات وهم الأول والثانى للمحلات التجارية ودور السينما والعلوى حدائق استوائية تحتوى على أنواع عديدة من النباتات ، توجد الخيمة فى العاصمة الكازاخستانية أستانا.

سرياركا
تحتوى تلك المنطقة على عدد من المحميات الطبيعية التى يسكنها العديد من الحيوانات البرية بفضل برطوبتها الدائمة التى تناسب طيور الماء المهددة بالانقراض كطيور كركي فضلا عن كونها موطنا للعديد من الطيور المهاجرة كما يوجد عددا من بحيرات المياه العذبة والمالحة أيضا ،تبلغ مساحة المحميات حوالى 450 هكتار وتوجد شمال كازاخستان.

أفضل الفنادق فى كازاخستان
فندق بكين بالاس سولو كسى ويقع فى مدينة الاستانة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 9720 جنيه مصرى.
فندق وورلد سالتانات ويقع فى مدينة ألماتى ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2260 جنيه مصرى.
فندق كينج استانا و ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2043 جنيه مصرى.
أفضل المطاعم فى كازاخستان
مطعم فيستا ويقع فى ألماتى ويقدم الطعام الإيطالى .
مطعم فان اند بينو ويقع فى مدينة استانا ويقدم الطعام الإيطالى والأوروبى.
مطعم كريندل ويقع فى بافلودار ويقدم الطعام الأوروبى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى