صور السياحة فى جزر الكنارى

تعد جزر الكنارى قبلة لمحبى الطبيعة والهدوء لذا فهى من أفضل وأنسب الأماكن لقضاء إجازة شهر العسل والجزر تقع فى الساحل الشمالي الغربي من إفريقيا ولكنها تنتمى إداريا لأٍسبانيا كما تبلغ مساحتها حوالى 1532 كيلو متر مربع وارتفاعها يصل حوالى 2000 متر فوق سطح البحر وتتكون من عدة جزر توفر الرمال الصفراء والبيضاء والسوداء و مياه البحر الزرقاء الجميلة .

حديقة تيد الوطنية
تعد حديقة تيد الوطنية الموجودة أقدم الحدائق الوطنية في جزر الكناري وثالث أقدم واحدة في أسبانيا كما أنها مدرجة على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو منذ عام فضلا عن كونها واحدة من كنوز أسبانيا الاثنى عشر ، تبلغ مساحة الحديقة 18990 هكتار كما يوجد فيها جبل تيد الذى يرتفع 3718 متر فوق مستوى سطح البحر و7000 متر فوق قاع المحيط.

متحف الطبيعة والإنسان
يعرض المتحف العديد من الموماياوت تلتى تعود للسكان الأصليين للبلاد فضلا عن مجموعة كبيرة من الأوانى الفخارية التى تعود لمصر القديمة ، يوجد المتحف فى مدينة سانتا كروس دي تينيريفه .

جزيرة فويرتيفنتورا
تتسم الجزيرة بجوها المناسب على مدار العام فهى تجمع بين الهدوء والطبيعة الخلابة ولرمال البيضاء والصفراء الذهبية مع الأمواج الهادئة والمياة الزرقاء ما يجعل لها قبلة لراغبى الهدوء والاستجمام ، تقع الجزيرة بالقرب من سواحل المغرب وأفريقيا .

دار الأوبرا في تنريف
استغرق البناء مايقرب من سبعة سنوات حيث بدأ العمل فيه فى عام 1997 ليتم افتتاحه رسميا فى عام بتوقيع من المهندس المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا ، تقع دار الأوبرا في مدينة سانتا كروث دي تينيريفه,

لورو باركي
يعد منتزه لورو باركي من المنتزهات التى تجذب العديد من السياح على مدار العام فهى الوجهة المفضلة للأطفال حيث عروض الدلافين المباشرة والببغاوات الكثيرة المنتشرة فى كل أنجاء المنتزه فضلا عن عدد كبير من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض ، يوجد لورو باركي في تينيريفي .

جزيرة غران كناريا
تعد جزيرة غران كناريا من أكبر جزر الكنارى وتختلف عن باقى الجزر فى إنها لا يغلب عليها الطبيعة الجبلية القاسية ولا المساحات الواسعة الخضراء كما ينتشر فيها بشكل كبير أشجار الصبار والنخيل كما أن رمالها يكسوها السواد على الرغم من وجود بعضا من الرمال الصفراء الذهبية فضلا عن الصخور البركانية الموجودة على الشواطىء.

جبال اناجا في تينيريفي
إذا كنت من محبى تسلق الجبال الجليدية عليك التوجه لجبال اناجا في تينيريفي حيث القمم الجبلية التى يكسوها كرات الثلج البيضاء فى منظر طبيعى بديع يريح النفس.

لا اوروتوفا في تينيريفي
إذا كنت من محبى الفاكهة الرائعة الموز عليك بضرورة الذهاب لهذه المنطقة حيث تشتهر بأِشجار الموز ذات الرائحة الذكية والطعام الآخاذ فضلا عن الحدائق الأخرى التى توجد على ارتفاعات الجبال الشاهقة .

لا لاغونا في تينيريفي
كانت لا لاغونا العاصمة القديمة لجزر الكنارى حيث ينتشر بها القصور والقلاع والمعالم الأثرية والتاريخية القديمة والتى يعود بعضها للسكان الأصليين للجزر فضلاعن شواطئها وحدائقها النباتية الخلابة .

أفضل فنادق جزر الكنارى
فندق ايه سى غراند كناريا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1690 جنيه مصرى .
فندق كلون رامبلا ويقع فى سانتا كروس ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1250 جنيه مصرى.
فندق اتش تن وايت ويقع فى بلايا بلانكا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3800 جنيه مصرى .
افضل مطاعم جزر الكنارى
مطعم كاسا تاجورو ويقع فى لوس كريستيانوس ويقدم الطعام الأوروبى والعالمى.
مطعم جوربيا ويقع قى سان اوجستين ويقدم الطعام الأٍسبانى .
مطعم لاتيجالا ويقع فى ماتشر ويقدم الطعام الأسبانى والعالمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى