شورى الحركة الإسلامية تجدد الثقة في “الزبير أحمد الحسن” أميناً عاماً

الخرطوم – المجهر
جددت الحركة الإسلامية ثقتها مرة أخرى باختيار الشيخ “الزبير أحمد الحسن” أميناً عاماً للحركة بالإجماع.وشرف المشير “عمر البشير” رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة الإسلامية السودانية، رئيس الجمهورية، مساء أمس (الإثنين) بمركز الشهيد الزبير الدولي للمؤتمرات، الجلسة الافتتاحية لمجلس شورى الحركة الإسلامية السودانية في دورة انعقاده الأولى لدورة 2019 / 2023م بحضور أعضاء الشورى المنتخبين من المؤتمر العام التاسع للحركة .
وفي جلسة المجلس الإجرائية الأولى اعتمد استكمال المجلس عضويته بـ(60) عضواً منتخباً ثم انتخب المجلس هيئته القيادية المكونة من رئيس ونائبين ، رجل وامرأة، ومقرر، واعتمد المجلس بالإجماع الدكتور “الفاتح عز الدين المنصور” رئيساً له، والدكتور “عبد الله إبراهيم فكي” نائباً للرئيس، والأستاذة “حليمة حسب الله” نائباً للرئيس، والأستاذ “أمير النعمان” مقرراً للمجلس.
ومن ثم اعتمد المجلس بالإجماع كذلك الشيخ “الزبير أحمد الحسن” أميناً عاماً للحركة الإسلامية لدورة 2019/ 2023م.
وثمن المشير “عمر البشير” مجاهدات الشيخ “الزبير” مؤكداً أنهما عملا معاً في ظروف أمنية وسياسية غاية في التعقيد والتقلب ولسنوات طويلة، كاشفاً أن الشيخ “الزبير أحمد الحسن” كان أحد الفرسان الذين أسهموا في نجاح وتفجر ثورة الإنقاذ الوطني وتأمينها.
ومن جانبه أكد الشيخ “الزبير أحمد الحسن” الأمين العام للحركة الإسلامية، أن التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه السودان تتطلب وحدة الصف وتزكية النفس والتوجه لله سبحانه وتعالى والاستقامة على صحيح الدين، ومن ثم بناء المؤتمر الوطني ذراع الحركة السياسي وتوطئة الأكناف واستصحاب الآخرين، مبيناً أنه سيعمل بالاتفاق مع إخوته في مجلس الشورى لتكوين الأمانة العامة للحركة بناءً على نصوص دستور الحركة.
وأضاف الشيخ “الزبير” أن المؤتمر العام التاسع للحركة كان ناجحاً ، استخلصت فيه الحركة الإسلامية الدروس والعبر من الدورة السابقة، وعلمت الإيجابيات ومواطن الضعف وعكفت على استشراف مستقبلها.
وقال الأمين العام للحركة الإسلامية في المؤتمر العام التاسع للحركة :”حاسبنا أنفسنا ووضعنا خطط المستقبل للحركة متحدين على قلب رجل واحد” ، موضحاً أنه هيأ نفسه لعدم العودة أميناً عاماً للحركة، مبيناً أنه عاد نزولاً عند رغبة رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة الإسلامية المشير “عمر البشير” ونفر من قيادات الحركة الكرام الذين بينوا له ضرورات ذلك.
وعلى صعيد متصل أوضح الدكتور ” الفاتح عز الدين المنصور” رئيس مجلس شورى الحركة الإسلامية القومي، أن الحركة مرت بمنعطفات خطيرة طيلة خمسين عاماً من تاريخها، إلا أن الله حفظها فخرجت من هذه المنعطفات أكثر قوة وتماسكاً لأنها كانت تأوي إلى ركن رشيد، مؤكداً أن العالم الإسلامي والعربي يمر بتراجع غير مسبوق مما يلقي بأعباء كبيرة ومسئولية عظيمة على الحركة الإسلامية، مشيراً للحروب والأزمات التي تجتاح بعض الدول العربية وخلفت ملايين اللاجئين وآلاف القتلى والأرامل .

The post شورى الحركة الإسلامية تجدد الثقة في “الزبير أحمد الحسن” أميناً عاماً appeared first on صحيفة المجهر السياسي السودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى