شكوى للأمن من إتحاد المخابز إحتجاجاً على إعتقال عدد من منسوبيه

كشف الأمين العام لاتحاد المخابز بولاية الخرطوم بدر الدين الجلال، عن تقديمه شكوى لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، بسبب تعرض أصحاب (30) مخبزاً بمحلية أمبدة للإعتقال والتعامل الفظ من قبل منسوبين للأمن.

وقال الأمين العام يوم الخميس إنه قد تلقى شكوى من (30) صاحب مخبز بتعرضهم للإعتقال من قبل بعض أفراد الأمن بمحلية أمبدة (شمال الأمير)، مساء يوم الاثنين الماضي، وذلك لنفاد كميات الدقيق التي وصلتهم، الأمر الذي لم يرق لأولئك الأفراد الذين شددوا على ضرورة عمل المخابز. وأضاف أن الطريقة التي تم التعامل بها مع منسوبي الاتحاد مرفوضة، وان أصحاب المخابز يقدمون خدمة للوطن والمواطن في ظل ارتفاع تكاليف التشغيل، وتمسك بضرورة محاسبة أولئك الأفراد على سلوكهم، ولفت إلى أن الاتحاد سيدفع بشكوى رسمية لجهاز الأمن.

واشتكى أصحاب مخابز بحسب صحيفة (الجريدة) الصادرة يوم الجمعة من تعرضهم للاعتقال، ولفتوا إلى توقيعهم تعهدات أمام السلطات الأمنية، وطالبوا وزارة العدل بالسماح لهم بفتح بلاغات، ونوهوا إلى انهم لم يتمكنوا من فتح البلاغات بسبب الحصانات. وقال صاحب مخبز أن حصته تراجعت من 150 إلى 40 جولاً، وإن الحصة نفدت الأمر الذي أغضب أفراد الأمن فاقتادوه بطريقة وصفها بالمهينة.

الخرطوم (كوش نيوز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى