سيرة الشاعر العريق فليح الجبور

سيرة الشاعر العريق فليح الجبور

طلق عليه شاعر المليون وذلك لمشاركته في برنامج شاعر المليون وهو يعتبر اول اردني يشارك في هذه المسابقة وتمكن من تحقيق شهرة كبيرة جدا في العالم الوطني خاصة بعد تصريحه الاخير الخاص بابنة ترامب حيث انه قام بتقديم شعر في ابنة ترامب يطلب يداها من والدها ولكن يضع شروط لهذا الزواج بأن تحتشم وتتحجب قبل ان تاتي اليه .. من هو الشاعر الاردني  فليح الجبور شاعر المليون تابع السطور القادمة وتعرف عليه …

لشاعر فليح الجبور هو .. شاعر اردني حيث ان جذوره تعود الى المملكة الاردنية الهاشيمية و هو مقيم بها ،اما القضية الاولى التي تشغله في حياته فهي فلسطين حيث انه صرح في احدى البرامج على التلفزيون الاردني انه لا يشغل باله سوى قضية واحدة وهي فلسطين وتحررها .

لمحة عن فليح الجبور .. فليح الجبور من ابرز الشعراء في الاردن هو يقيم في منطقة ذهبية الدهام التي تقع في الجزء الشرقي من عمان ، فليح الجبور هو من الشخصيات العسكرية المتقاعدة أغلبية وقته يقضيها وسط عائلتة واولاده و بالطبع في كتابة الشعر .. تمكن من تحقيق شهرة واسعة ليس فقط على مستوى الاردن ولكن في الخليج والوطن العربي باكمله فاصبح يمتلك قاعدة جماهيرية خاصة به خاصة بعد ان قام بغناء اشعاره كبار الفنانين . .

فليح الجبور و المشاركة في مسابقة شاعر المليون .. بعد ان ابدع في الشعر النبطي قرر ان يشارك في مسابقة شاعر المليون و بالفعل شارك بها وحقق شهرة كبيرة جدا من خلال هذا البرنامج الشهير الذي يهتم بجميع الشعراء من جميع انحاء الوطن العربي من اجل ابرازهم وتقديمهم للعالم وتقديم موهبتهم .

اهتمامات ونشاطات فليح الجبور .. يشارك فليح الجبور في اكثر من نشاط على مستوى المملكة الاردنية وله العديد من الاهتمامات ايضا ومن أهم ما يقوم به هو المشاركة في المهرجانات الاردنية ويجد انه هذا واجب عليه كشاعر ان يحضر المهرجانات الوطنية واخر المهرجانات التي شارك بها كان مهرجان برعاية وزارة الثقافة و مهرجان ام الجمال .. دائما يقوم فليح الجبور بالترحيب بالمشاركين في المهرجانات عن طريق القاء بعد الابيات الشعرية وفي الغالب هذه الابيات يبتكرها فليح الجبور و يؤلفها خلال تواجده في المناسبة نفسها فهو يتسم بالذكاء والعقل الحاضر دائما .

أهمية القصائد التي يؤلفها فليح الجبور .. قام فليح الجبور بكتابة العديد من القصائد التي قام كبار الفنانين الاردنين بغنائها والتعاون مع فليح الجبور و قاموا بغناء اشعار وقصائد فليح وهو يرى الاغنية لحن كلمات اداء اي فن متكامل ،  من اكثر القصائد التي يعتز بها فليح الجبور وتحولت الى اغنية ” ياطير ” وذلك لانها لها معزة خاصة بقلبه وهي لعمان وهذا لحبه الشديد لعمان حيث انها فيها محبوبته وعشيقته .

أفضل قصائد فليح الجبور .. ” على الميعاد ، الفخر ، مجلس التعاون ، البداوه ، اهل الامارات ، الاردنيه الهاشمية ، الاصايل ، غزلان ” .

فليح الجبور يتقدم من اجل خطبة ابنة الرئيس ترامب ولكن يضع شروطه ..  تمكن فليح الجبور من تصدر جميع الصحف بعنوان غريب وهو طلب الشاعر فليح الجبور بالتقدم لزواج من ابنة الرئيس ترامب وقدم لها مهر 50 ناقة و200 من الخيل العربي وذلك من خلال قصيدة قام برافعها على موقع التواصل الخاص به و من ثم تم تداولها على نطاق واسع وانهى قصيدتة بتمني ورجاء بان لا يرد ترامب طلبه أما عن نص القصيدة فهو “

” ناوي أطلب بنت ترامب رئيس أمريكا الجديد والجاهه الخميس الجاي” و”النشامى والنشميات الدعوه عامه واتشرف بروحتكم معي التجمع بذهيبة الدهام الساعه 4 “.. ولكن خلال القصيدة وضع شروط للعروس وهي ان ترتدي الحجاب و تتحشم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى