سادس انسان يمشي على سطح القمر ” إدجار ميتشيل “

سادس انسان يمشي على سطح القمر ” إدجار ميتشيل “

من بين أشهر رواد فضاء في ناسا الرائد ” إدجار ميتشل Edgar Mitchell ” الذي حصل على الترتيب السادس بين الاشخاص الذين تمكنوا من المشي على سطح القمر .. يحمل إدجار ميتشل الجنسية الامريكية فلقد جاء ميلاده بداخل الولايات المتحدة تحديدا بهيرفورد ، تكساس .. ولد إدجار ميتشل بتاريخ 17 سبتمبر 1930 ميلاديا ولقد توفى بتاريخ  4 فبراير 2016 و كان قد بلغ من العمر 85 عام  .. شغل إدجار ميتشيل العديد من الاعمال والمناصب منها منصبه في طيران البحرية و تعينه طيار اختبا

من هو إدجار ميتشيل Edgar Mitchell ؟

ميلاد إدجار ميتشيل .. بتاريخ 17 سبتمبر 1930 ميلاديا ولد رائد الفضاء الامريكي إدجار ميتشيل وتوفي بتاريخ 4 فبراير 2016 ميلاديا .

.. جاء مسقط رأسه في الولايات المتحدة تحديدا بهيرفورد ، تكساس .

تعليم إدجار ميتشيل … بعد ان اتم تعليمه بالمراحل المدرسية الابتدائية والثانوية التحق بدراسة هندسة الطيران .

إدجار ميتشيل .. هو ابرز واهم رواد الفضاء لانه استطاع ان يقوم بالمشي على سطح القمر وهذا ليس فقط سبب شهرته فبجانب ذلك كان طيارا تابعا للقوات الجوية الأمريكية بجانب عمله بداخل وكالة ناسا الفضائية و مركبة أبولو .

حياة أدجار ميتشيل … عاش إدجار ميتشيل حياته كلها من اجل  استكشاف العقل البشري والفيزياء بجانب انه كان يسعى دائما الى حل غموض الظواهر المبهمة التي تدور حول القضاء و المخلوقات الفضائية والروحانيات .

ماذا فعل إدجار ميتشيل على سطح القمر ؟

تم اختيار إدجار ميتشيل من قبل ناسا لكي يقوم بالانضمام الى مجموعة رواد الفضاء الذين يقومون بوضع برنامج ابوللو وبالفعل في عام 1971 ميلاديا في رحلة ابولو 14 اصبح إدجار ميتشيل بعد ذلك  ربانا للمركبة القمرية Lunar Module  .

إدجار ميتشيل بداخل المركبة القمرية Lunar Module  .. كان إدجار على متن المركبة القمرية Lunar Module  التي تم تحديد وجهتها الى منطقة أعالي فرا مورو القمرية لكي تهبط هناك وبعد ان وصلت المركبة الى المكان المحدد خرج منها إدجار و بذلك اصبح سادس شخص يمشي على القمر .. استغرقت مدة الرحلة حوالي 9 ساعات كان إدجار في ذلك الوقت يقوم بعمليات التنقيب عن صخور و التعمق في سطح القمر والتوصل الى عينات من اجل فحصها و التعرف منها على طبيعة القمر وكان يبحث ادجار ايضا على اي اشياء تسعده على تحديد العلاقة بين القمر ونشأئة الارض .

شئ ما يشع و يظهر أمام إدجار على سطح القمر .. تفاصيل رحلة إدجار على سطح القمر ؟
اثناء عمليات التنقيب و البحث الذي قام بها إدجار على سطح القمر جاء الى ذهن إدجار ان يقوم بمحاولة نقل الأفكار عبر مسافات طويلة من خلال طريق التركيز في التفكير ونقل المعلومة الى الاشخاص الذين حوله او الى اصدقائه على الارض الذين يبعدون عنه حوالي 200.000 كيلومتر ولكن حالف هذه التجربة الفشل .. وقال إدجار عن هذه التجربه  ” عندما نطير إلى المريخ – ولا شك أننا سنفعل ذلك – يكون من الهبل أن ننظر إلى الأرض ونقول: أنا قادم من الولايات المتحدة الأمريكية ، أو من ألمانيا أو من فرنسا أو إنجلترا أو إسرائيل . وإنما نحن قادمون من الأرض ! ولكننا لم نصل بعد إلى تلك الدرجة من الرشد ” .

شئ ما يشع و يظهر أمام إدجار على سطح القمر ..  الشئ الذي يشع اماما إدجار هو سطح الارض فلقد وصفه قائلا  ” فجأة، ومن خلف حافة القمر، وفي لحظات طويلة وبطيئة لعظمة لا تضاهى، لاحت لنا جوهرة زرقاء وبيضاء لامعة، كرة رقيقة بزرقة السماء تحيط بها اوشحة بيضاء بطيئة الحركة وهي ترتفع كلؤلؤة صغيرة في بحر شاسع من الغموض الاسود. تطلب الامر اكثر من لحظة لادرك تماما ان هذه هي الارض…موطني.”

وفاة إدجار ميتشيل  : رحل إدجار ميتشيل عن العالم بتاريخ 4 فبراير 2016 ميلاديا وكان قد بلغ من العمر 85 عام .. حدثت الوفاة بعد ان مرض لفترة قصيرة ثم فارق الحياة  … واخيرا اختار له الله سبحانه وتعالى ان يكون وفاتة في ليلة الذكرى السنوية الـ 45 لرحلته الي سطح القمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى