” روان المرواني ” أصغر مدربة سعودية لرسم الخرائط الذهنية

” روان المرواني ” أصغر مدربة سعودية لرسم الخرائط الذهنية

من بين السيدات السعوديات الذين تمكنوا من اثبات انفسهم و رفع مكانة المراءة السعودية بوجه خاص و المراءة بوجه عام في العالم باكمله الفتاة السعودية الصغيرة التي لم يتجاوز عمرها 17 عام ” روان المرواني ” التي تمكنت من الوصول الى لقب اصغر مدربة سعودية في العالم بقسم رسم الخرائط الذهنية .. روان المرواني هي فخر للسعودية بل للعالم بأجمعه جذورها تعود الى السعودية .. .. برغم حداثة سنها الا ان بداية روان المرواني في مجال الانشطة الخيرية التي تهدف الى تطوير المجتمع السعودي ومساعدة طبقاته كانت من خلال مجال الساحة الاجتماعية و الخدمية .. في هذه المقالة سوف نتناول قصة اصرار و عزيمة جعلت فتاة لا يتخطى عمرها العشرون عام يعلوا اسمها بجانب لقب بم يحصل عليه اي فتاة غيرها فقط تابع معانا .

من هي روان المرواني ؟
روان المرواني هي .. روان المرواني هي فتاة يعود جذورها الى السعودية ، روان المرواني الان في بداية عمرها فهي تبلغ من العمر حوالي 17 عام .

المدربة السعودية روان المرواني .. تمكنت روان المرواني من الوصول الى لقب ” أصغر مدربة سعودية مرخصة ” حيث ان روان تقوم برسم الخرائط الذهنية في العالم ..

نشاطات روان المرواني .. برغم حداثة سنها الا ان بداية روان المرواني في مجال الانشطة الخيرية التي تهدف الى تطوير المجتمع السعودي ومساعدة طبقاته كانت بداخل مجال الساحة الاجتماعية و الخدمية و منذ التحقها بهذا المجال كانت تسعى جاهدة لدعوة الى التعاون مع هيئة حقوق الإنسان من اجل انشاء برلمان أو مجلس للطفولة للمرة الأولى بداخل المملكة العربية السعودية و كان ذلك في عام 2016 ميلاديا .
تعليم روان المرواني .. بعد ان اتمت روان المرواني تعلمها المدرسي التحقت بجامعة دار الحكمة و هي الان طالبة بهذه الجامعة .

بداية مشوار التميز والتطوير الذتي لروان المرواني
بالنسبة لبداية روان المرواني مع مشوار التطوير الذاتي و تميزها فيه فكان انطلاقها به وهي تبلغ من العمر 9 أعوام فقط و في البداية واجهها العديد من المعوقات كمثل كل الناجحين والمخترعين والعباقرة ولكن لم تستسلم ابدا روان الى هذه الصعبوات و قامت بالمشاركة في مجموعة كبيرة من منتديات و ورش العمل .. و تمكنت من نشر الوعي الفكري بين الاطفال و تفجير قدرتهم التي يختزنوها بداخلهم كل ما تقوم به روان المرواني نابع من ايمانها و يقنها بأنّ كلّ فرد له الحق في الحصول على فرصة تمكنه من المساهمة في بناء المجتمع بكل طبقاته و فئاته بعيدا عن اعمارهم .

روان المرواني و حصولها على لقب أصغر مدربة لرسم الخرائط الذهنية
في عام 2009 ميلاديا تمكّنت روان المرواني من الحصول على لقب ” أصغر مدربة معتمدة لرسم الخرائط الذهنية ” و هذه الجائزة هي جائزة البريطاني ” طوني بوزان ” مخترع الخرائط الذهنية و هي عبارةعن طريقة تمكن الانسان من تمثيل المعلومات باستخدام أسلوب بصري مناسب للعقل حيث عن طريق الخرائط الذهنية يتم تنظيم المعلومات المعقدة و المركبة بطريقة تجعلها سهلة للحفظ .

روان المرواني و لقائها مع المخترع البريطاني طوني بوازن
روان المرواني تسير على نهج المخترع البريطاني الشهير ” طوني بوازن ” .. و لقد تمكنت من مقابلته مرتين المرة الاولى كانت في عام 2007 ميلاديا ، أما المرة الثانية كانت في عام 2009 ميلاديا و هذه المقابلات كانت عن طريق برنامج التدريب لرسم الخرائط الذهنية و حصلت على الترخيص .

أما تعليق ” طوني بوزان ” على تميز روان فلقد قال ” روان هي أصغر مدربة مرخصة من قبل بوزان (BLI) في السعودية، ضمن هذه المجموعة من الخريجين، وهي ليست فقط أصغر مدربة مرخصة في الخليج، ولكن أيضاً أصغر مدربة مرخصة لرسم الخرائط الذهنية في العالم ” و ذلك تبعا لما قامت بنقلة الرياض .
و اخيرا و اكثر ما يميز روان المرواني هو انها تمكنت من الوصول إلى جمعية حقوق الإنسان و التعاون معها ، وحصلت على تعين من قبل لجنة حقوق الإنسان حيث تم تعينها ” عضوة في المجلس التنفيذي ” و ذلك بعد ان قامت بتنفيذ مشروعها المقبل للخرائط الذهنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى