ركود حاد بالأسواق بسبب شح السيولة

السودان اليوم :

قال تجار سلع تموينية لـ(السوداني) في جولتها بالسوق العربي أمس إن هنالك استقراراً في أسعار السلع كافة بسبب الركود وشح السيولة.
وأشار تاجر السلع بالخرطوم الماحي أحمد لـ(السوداني) أمس أن أسعار السلع تشهد هذه الأيام استقراراً نتيجة الركود والإجراءات الاقتصادية الأخيرة مبيناً أن سعرالسكر المستورد عبوة (50) كيلو بلغ(1050) جنيهاً فيما استقر سعر كيلو الشاي في (125) جنيهاً.
وأضاف إيهاب محمد أن السيولة إحدى إشكاليات ركود السوق وتراجع القوى الشرائية، مضيفاً أن أسعار السلع تشهد هذه الأيام استقراراً نتيجة الركود وتجفيف السيولة بالأسواق، وقال إن هنالك استقراراً في أسعار زيت الفول عبوة (36) لتر والتي تعادل (18) رطلاً إلى (1,150) جنيهاً.
وفي ذات السياق قال صاحب محلات طلب سنتر ببحري إبراهيم حسن إن استقرار الأسعار في الوقت الراهن وتراجع القوى الشرائية انعكست على الأسعار بالانخفاض وتوقع إبراهيم تراجع الطلب، وقال إن هنالك استقراراً في الصلصة إلى (35) جنيهاً للعلبة فيما استقر دقيق سيقا وزادنا إلى (30) جنيهاً للكيلو فيما استقر زيت يارا (9) رطل إلى (289) جنيهاً من المصنع وللمستهلك (300) جنيه، فيما استقرت كرتونة زيت الطيب في (1,80) جنيهاً أما سعر (9) رطل (290) جنيهاً. وأضاف تاجر سلع فضل حجب اسمه بالخرطوم أن هذه الأيام تشهد تراجعاً طفيفاً في أسعار السلع الاستهلاكية نتيجة تراجع القوى الشرائية وإشكالية السيولة، وقال إن هنالك استقراراً في أسعار السكر المستورد (50) كيلو بسعر (1050) جنيهاً بالكاش و(1,150) جنيهاً سعر الشيك، ولفت لأثر السيولة على حركة البيع وتشهد الأسواق ركوداً حاداً فيما استقر سعر عبوة (10) كيلو في (215) جنيهاً لسعر الكاش أما سعر الشيك (230) جنيها.
وأشار تاجر سكر بالجملة بسوق أم درمان عبد الباسط أحمد لـ(السوداني) أمس، أن الشركة السودانية للسكر طرحت منتجها بالسوق وسعر الجوال (1050) جنيهاً عبوة (50) كيلو ولفت إلى أن كنانة لم تطرح بعد، وأشار إلى أن السيولة انعكست على حركتي البيع والشراء، وأوضح أن سعر الشيك (1,150) جنيه للجوال وسعر الكاش (1050) جنيهاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى