رئيس اندونيسيا ” جوكو ويدودو ” في سطور

رئيس اندونيسيا ” جوكو ويدودو ” في سطور

جوكو ويدودو هو رئيس اندونسيا الحالي يبلغ من العمر 53 عام يتولى رئاسة اندونسيا يصفه معظم وكالات الانباء والصحف بأسم ” الاصلاحى المتواضع ” ، حصل على اكثر من جائزة منها كانت جائزة تكريم لقيامه بتحويل مدينة من ارض خصبة للجرائم الى منطقة جذب السائحين .. تابع معانا وتعرف على الرئيس المنتخب جوكو ويدودو و قصة الاخصاء الكيماوي التي وضعها كعقوبة على جميع مغتصبين الاطفال ..

جوكو ويدودو في سطور

تاريخ ميلاد جوكو ويدودو .. لقد جاء ميلاد جوكو ويدودو بتاريخ 21 يونيو عام  1961 ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 53 عام .. تولى جوكو ويدودو منصب رئيس اندونيسيا وذلك بعد ان فاز بالانتخابات و بذلك فهو يعتبر الرئيس الثاني المنتخب ولكن الرئيس السابع لجمهورية اندونيسيا .. ينتمي جوكو ويدودو الى الحزب الديمقراطي الإندونيسي .

مناصب جوكو ويدودو السابقة .. تولى جوكو ويدودو اكثر من منصب بداخل اندونيسيا قبل توليه الرئاسة حيث كان انه تولى منصب محافظ جاكارتاً من عام 2012 ميلاديا إلى عام 2014 ميلاديا ، كان جوكو ويدودو عمدة مدينة سوراكارتا، جاوة الوسطى لفترة زمنية.

شخصية جوكو ويدودو .. يصفه معظم وكالات الانباء والصحف بأسم ” الاصلاحى المتواضع ” فبرغم من انه رئيسا الا انه من الشخصيات المتواضعة ويبتعد كل البعد عن النخبة السياسية ، كما انه شخصية شعبية اي انه يكسب تايد العديد من الشخصيات ولعل هذا يعود الى تواضعه وتقربه من جميع المواطنين ، اخيرا هو من الشخصيات البعيدة تماما عن الفساد برغم من ان جميع او معظم المسئولين و كبار الدولة في اندونيسيا يشتهرون بالفساد .

تكريمات جوكو ويدودو .. لقد تم تكريمه اكثر من مرة فحصل على العديد من الجوائز كمثل جائزة بينتانج جاسا أوتاما في عام 2011 ميلاديا ، و جائزة عمدة 2012 .

انتخابات الرئاسة الاندونيسية و فوز جوكو ويدودو برئاسة اندونيسيا
كما ذكرنا جوكو ويدودو هو الرئيس الثاني المنتخب في تاريخ اندونيسيا وذلك بعد ان فاز بانتخابات اندونيسيا في عام 2014 وتولى منصب الرئاسة بعد الرئيس السابق لفرابوو سوبيانتو ، ، بعد ان ترشح لفرابوو سوبيانتو الى رئاسة الجمهورية ضد فرابوو سوبيانتو و جاء وقت فرز الاصوات اعلن انه الرئيس المنتخب بعد ان حصل على اصوات أغلبية 53.15 % ، وتم تسليمة السلطة رسميا بتاريخ 20 أكتوبر 2014 ميلاديا و لقد ادى اليمين الدستوري في هذا اليوم .

بعد ان فاز جوكو ويدودو برئاسة اندونيسيا وجد ترحيب كبير جدا من جميع فئات الشعب في اندونيسيا ولعل هذا الترحيب لانه رئيس لا ينتمي الى النخبة السياسية العسكرية وسوف يشعر بهم وايضا تاريخه نقي فهو لا يتورط كمثل الذين سبقوه في اي قضية فساد  .

رئيس اندونيسيا  وقرار الاخصاء كعقوبة للاعتداء الجنسي
من بين القرارات الحاسمة التي اتخذها رئيس اندونيسيا جوكو ويدودو هو قرار الاخصاء الكيماوي لكل شخص يسمح لنفسه ان يقوم بالاعتداء على اي شخص اخر وبالاخص الاطفال وهذا القرار قام باتخاذه بعد ان تعرضت طفلة تبلغ من العمر 14 عام بشكل مقزز اصيبت الطفلة بحالة من الفزع والتهتك في اعضائها التناسلية وذلك اثناء عودتها من المن المدرسة وكانت هذه الحادثة في شهر ابريل الماضي من هذا العام ، لعل هذا القانون ليس بجديد حيث ان هناك دول تقوم به بالفعل منذ اكثر من عام كمثل بولندا وتركيا وكوريا الجنوبية وروسيا  فهم يحكمون بالاخصاء الكيماوي للمعتادين على الاطفال وهذا جعل معدلات الاغتصاب للاطفال تتراجع وتكاد تنعدم.

بنسبة لتمسك واصرار جوكو ويدودو على قرار الاخصاء الكيماوي فهذا لانه يرى انه الحل الوحيد والامثل لانهاء جرائم الاعتداء الجنسي الذي انتشر في الفترة الاخيرة بمعدل كبير على الاطفال ، بالنسبة لتصريحات جوكو ويدودو في هذا الصدد فلقد قال ” “فى رأيى ، الإخصاء الكيماوى، إذا طبقناه بشكل مستمر، سوف تقل الجرائم الجنسية وسوف نمحيها بالوقت.. إن دستورنا يحترم حقوق الإنسان ، و لكن عندما يتعلق الأمر بالجرائم الجنسية فلا مجال للتنازل ، نحن أقوياء وعلينا أن نكون صارمين سوف نصدر العقوبة القصوى للجرائم الجنسية، وهذا أمر لن يتم التنازل عنه “.

برغم من اعتراض النقابة الاندونيسية على قرار الرئيس الاندوسي في البداية و قالت ان هذا القرار مخالف للاخلاق الطبية ولكن كان رد الرئيس حاسم حيث قال انه سوف يستعين باطباء عسكريين من اجل اتمام عملية الاخصاء لكل مغتصب .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى