رئيس الجمهورية يوجه بالاهتمام بالأوقاف وتنميتها وتطويرها خدمة للمجتمع

السودان اليوم:
وجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بالاهتمام بالأوقاف وتنميتها وتطويرها خدمة للمجتمع والدولة ورفداً للاقتصاد الوطني.
والتقى رئيس الجمهورية بمكتبه بقاعة الصداقة امس، رئيس مجلس ديوان الأوقاف القومية الإسلامية ابوبكر عثمان، برفقة رؤساء اللجان المتخصصة.
وقال ابوبكر في تصريحات صحفية إن الوفد قدم تنويراً لرئيس الجمهورية حول فكرة إنشاء بنك وقفي ليقوم بتمويل استثمارات الأوقاف، وابان ان الرئيس أثنى على الفكرة ووجه بدعمها واتخاذ القرارات المناسبة لتنمية وتطوير الاوقاف، كما اطلع على التطورات في ديوان الأوقاف القومية الإسلامية بعد التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للأوقاف والتوجيه.
ومن جانبه قال المدير العام لحملة إحياء سنة الوقف في السودان المستشار د. عبدالرحمن سليمان، إن الوفد قدم للرئيس تنويراً حول مبادرة إنشاء بنك الوقف في السودان والأهداف والمنطلقات وخطة العمل، وأهمية إنشاء بنك خاص للاستثمارات الوقفية حتى يمكن من إنشاء قطاع الوقف في السودان ليقف جنباً إلى جنب مع القطاع العام والخاص في دعم الاقتصاد الكلي في السودان، ويعمل على زيادة دخل الاوقاف حتى يعود بالنفع على المواطنين وعلى الدولة وعلى القطاعات كافة.
وأضاف (كما هو معلوم فإن الوقف لا يجوز رهنه ولا بيعه ولا توريثه، ولأجل ذلك بنك الوقف فكرة توفر ائتمانات مصرفية لمشروعات الأوقاف)،
وتابع أن الاصول العقارية الوقفية داخل وخارج السودان عالية جداً، لكن تنقصها الائتمانات التي تساهم في استثمارات المشروعات الوقفية).

سونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى