دليل وصور السياحة فى برلين

متحف بيرغامون
يتكون المتحف من ثلاثة أجنحة رئيسية وهم متحف الشرق الأدنى القديم ومتحف الفن الإسلامي ومجموعة الآثار الكلاسيكية التي تشغل الصالات المعمارية وجناح النحت ومن المفترض ان يضم المتحف جناح جديد خاص متحف الهندسة المعمارية الأثرية من الحضارة المصرية قبيل عام ، تم بناء المتحف فى الفترة من وحتى عام على الطراز الكلاسيكى الحديث جدير بالذكر ان المتحف يضم عددا من اللوحات والأعمال الفنية والمعروضات التى تعود من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد كما أدرجت منظمة اليونكسو المتحف على قائمة التراث العالمى لما له من مكانة فنية كبيرة فى عام ، يقع المتحف فى جزيرة المتاحف على ضفاف نهر شبريه.

جدار برلين
إنه المعلم الأشهر فى برلين حيث تم بنائه للفصل والحول بين ألمانيا الشرقية الغربية فى عام كما شهد الجدار وقتها العديد من التحصينات ولكنه تم هدمه فى يوم التاسع من نوفمبر من عام .

جزيرة المتاحف
أدرجت منظمة اليونسكو تلك المنطقة على لائحة التراث الإنساني فى عام 1999 حيث تتكون من خمسة متاحف عالمية يزورها الملايين من السياح وهم متحف بيرغامون و المتحف الحديث ومتحف بوده والمتحف القديم والمعرض الوطني للتراث حيث يعرض كل منها معروضات تعود لأزمنة قديمة جدا ، تقع جزيرة المتاحف فى في منطقة وسط برلين في ألمانيا.

بوابة براندنبورغ
تم إغلاق بوابة براندنبورغ لحركة المرور فى عام ولكن البوابة تعبر عن الواحدة الألمانية حيث تم بناء البوابة فى الفترة من 1788 وحتى عام 1791 على غرار البروبيلي لـ أكروبوليس أثينا والبوابة مصنوعة من الحجر الرملي ، تقع البوابة فى ساحة باريسر.

مبنى الرايخستاغ
استغرق بناء المبنى العديد من السنوات منذ عام وحتى عام ولكنه تعرض للاحتراق جدير بالذكر ان المبنى كان برلمان للنظام النازى فى الفترة من عام وحتى عام وفى عام تم تغيير اسم المبنى إلى مبنى البوندستاغ.

أفضل فنادق برلين
فندق هوليود ميديا ام كوروفور ستيندام ويقع فى ولمر سدروف ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2719 جنيه مصرى.
فندق فيينا هاوس ايزى برلين ويقع فى بانكوف ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2437 جنيه مصرى.
فندق هوليدانى اكسبريس برلين ويقع فى فريدريش كروز برج ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3358 جنيه مصرى.
أفضل مطاعم برلين
مطعم فاسيل وويقدم المأكولات العالمية والأوروبية .
مطعم بيبربوا ويقدم الطعام الألمانى القديم والحديث.
مطعم تيم روو ويقدم الطعام الآسيوى المميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى