دقداق ود الشيخ.. بقلم امير عوض

السودان اليوم:
بالأمس حاول رئيس نادي المريخ عبر تطبيق الواتساب الرد علي تساؤلات الصفوة عن أسباب بقاء مجلسهم الذي أثبت فشله أمام الكافة.
ود الشيخ في معرض إجابته (أو بالأصح رسالته) ربط أسباب تشبثهم بالمقاعد بالسبب الأساسي الذي جعلهم يقبلون التعيين بدايةً و حدده بخوفهم من أن يعاني النادي من حالة الفراغ الإداري!!
للأسف.. فقد أصبح ود الشيخ يردد نفس الحديث الذي برع في ترديده سابقاً قادة مجلس الفشل الأول و علي رأسهم قريش الذي صدع الرؤوس بالحديث حول تصديهم للعمل في المريخ خوفاً من معاناة النادي من الفراغ الإداري و هو الأمر الذي لا يصدقه الطفل الغرير.
كيف لنادٍ بحجم و مكانة المريخ أن يعاني من الفراغ الإداري و هل يصدق عاقل بأن حواء المريخ الولود قد عقمت و أن الكوكب الأحمر قد أُفرغ تماماً من الكوادر الإدارية لدرجة أن يمتن علينا أعضاء المجلس الحالي بموافقتهم علي العمل في المجلس بدلاً من المعاناة من الفراغ الإداري؟!!
حديث ود الشيخ أحبطنا تماماً كونه صادر من شخصية عولنا عليها الكثير فيما مضي و إنتظرنا منها قيادة النادي لضفة الأمان في هذه الفترة العصيبة قبل أن نتفاجأ بأنه بات يكرر نفس كلمات قريش و رهطه من بقية الفاشلين.
الجمعية العمومية الأخيرة و التي إنتخبت مجلس قريش كانت الأسوأ علي مرّ التأريخ.. و عضوية سوداكال المستجلبة بكثافة هي من قادت الكثيرين من إعافة الترشيح في تلك الإنتخابات لدرجة أن ترشح أعضاء المجلس السابق في أغلب المناصب منفردين.
فيا استاذي العزيز ود الشيخ.. رجالات المريخ حينما إبتعدوا عن الترشيح في الجمعية العمومية الأخيرة كان ذلك بسبب عضويتها المستجلبة و ليس لترك المريخ في فراغ إداري كما روج لذلك أعضاء المجلس المنتخب الذين صوروا أنفسهم كآخر الحلول الموجودة في عالم المريخ.
و لنسأل ود الشيخ ببساطة أن كان مقتنعاً بفرية الفراغ الإداري.. ألم تصرح بأن مجلسكم سيعمد علي عقد جمعية عمومية لإنتخاب مجلس جديد في نهاية ديسمبر؟ فكيف ستعقد هذه الجمعية و أنت تقول بأن المريخ بعدكم سيعاني من الفراغ الإداري؟ و هل ستنجب حواء المريخ طفلاً في نوفمبر ليصبح راشداً و قادراً علي قيادة النادي في ديسمبر لأن أمة المريخ المليونية خالية من الكوادر التي تخلفكم؟!!
أستاذنا ود الشيخ.. و الذي إبتدر حديثه بالقول (عشت عمري كله واقعياً بعيد عن التنظير).. نناشدك بأن تسرع في تسليم الأمانة للجمعية العمومية و أن تنفذ الجدول الزمني (الذي وضعته بنفسك) و أن تبدأ خطوات جادة في عقد جمعية عمومية لإجازة النظام الأساسي لتعقبها جمعية أخري تأتي بمجلسٍ مقتدر و قادر علي تحمُل مسئولية المريخ.
نناشدك بأن تغتنم هذه الفرصة و هذا الإقبال التأريخي علي العضوية بأن تراجع الأسباب التي دعت لإغلاق باب إكتسابها و أن تضع خارطة طريق حقيقية تحدد فيها المدي الزمني لعقد الجمعية و موعد مغادرتكم بدون أن تجنح (للتنظير) و تحدثنا عن مغبة إبتعادكم و الفراغ الإداري الذي ينتظرنا من بعدكم.
أفتح باب نيل العضوية.. و روج لإكتسابها و أعلن موعد عقد جمعية النظام الأساسي بدون الدخول في تسويف جديد أو البحث عن مبررات كانت شماعة للفاشلين في يوم من الأيام.
و لك التحية و فائق الإحترام.
*نبضات متفرقة*
ود الشيخ وصف مسيرتهم الإدارية بالسير (في الدقداق) و نحن سنرشده (للزلط).
يا سيدي الرئيس (العايز يخش الزلط) بيعمل مقابل خروجه من (الدقداق).
عالج اللاعبين المصابين.. فهم أسلحتك في البطولات التي تدر علي النادي الدولارات.
مجلسك لا يملك إستثمار.. و لا رأس مالي يصرف عليه يومياً.. لهذا فلا مناص لك سوي بالإستثمار بفريق المريخ في البطولات الحالية.
أمامك ستة مليون دولار جائزة للبطولة العربية.. و ثلاثة مليون و نصف الدولار جائزة علي أبطال أفريقيا.
فريقك الآن علي أعتاب دور الثمانية عربياً.. و المطلوب منك و من مجلسك أن تحسنوا الغرس لتنالوا طيب الثمار.
أرفع حوافز اللاعبين للفوز في المباريات العربية و الأفريقية.. و عدّل حجز سفر الفريق من يوغندا للجزائر بطائرة خاصة تطير بالبعثة بعد نهاية مباراة الأفاعي مباشرةً.
هكذا تصنع الأندية الكبري.. فأبحث عن ما يحفز لاعبيك و يسهل عليهم طُرق الفوز و في الختام ستحصل علي الدولارات التي تقيل عثرة مجلسك و تخرجه من (الدقداق).
نادي ليفربول تعاقد مع الإيطالي (المنفلت) ماريو بالوتلي في العام ٢٠١٤ مقابل ١٦ مليون دولار.
الليفر حتي يحفز لاعبه علي الإنضباط وضع شرطاً في عقد اللاعب ينص علي منحه حافز قيمته مليون جنية إسترليني حال لم يتم إستبعاده من الملعب لثلاثة مباريات متتالية.
ماذا يضير المجلس إن حدد حوافز دولارية مغرية للاعبيه مقابل كل دور في البطولتين العربية و الأفريقية.
قبل أن يبدأ الدوري جيداً و في الأسبوع الثاني تعادل الهلال مع ضيفه الشنداوي.
من سخروا من نتيجة مباراة المريخ و الخرطوم الوطني لن يجدو المبررات الكافية لزراعة الوهم.
الهلال بكل محترفيه و مجنسيه فشل في إحراز هدف يكفل له نقاط المباراة.
نتيجة مباراة الأمس تفضح حال الفريق الضعيف الذي تلاعب به الهلال المحظوظ في تمهيدي الأبطال.
نظام المجموعتين أفقد الدوري إثارته و باتت تعادلات القمة مجرد مناكفات بين الجماهير.
في وجود رئيس النادي و الأمين العام (الناطق الرسمي) ما زال بعض الأعضاء يملأون الفضاء بالورجغة.
مدمني الكلام و التنظير هم الأقل عطاء بين نظرائهم و إسهاماتهم المادية مضحكة.
*نبضة أخيرة*
تحفيز النجوم و الطائرة الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى