دعاء تيسير الزواج

الزواج

الزواج راحة واستقرار وطمأنينة للرجال وللنساء على حد سواء، وفيه تكتمل مؤسسات المجتمع، وتتكون الأسر التي هي بنية وأساس المجتمعات، والزواج يؤمن للإنسان والحيوان رفيقا تأنس وجوده وتشاركه حياتها، فترى الأزواج من كل جنس يتقسمان المهمام، ويتساعدان، والإنسان كمخلوق راقي يقدر الحياة الزوجية، ويدرك أهميتها، له ولباقي البشر والأرض.
تجد الرجال والنساء يسعون دائما للبحث عن الشريك المناسب لحياتهم، الذي سيكمل معهم المشوار، لذا يحرصون أتم الحرص أن يكون الشخص المناسب، وإلّا فإنّ هذا الزواج سينتهي، وسيعود كل واحد من الزوجين إلى المربع الأول، وقد يحمل معه في طريق عودته الكثير من المخاسر المادية والمعنوية، وأهمها ضياع فترة زمنية من العمر مع الشريك الغير مناسب، وكل شيء نصيب، لذا دائماً ندعو الله أن يسير لنا من هو مناسب لنا، ونستطيع مشاركته حياتنا وإئتمانه عليها.

دعاء تيسير الزواج

  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيراً مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني وأهلي بها.
  • اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيراً فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.
  • اللهم إني استعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالى: (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ) (33) النور.
  • اللهم ارزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي. اللهم عجل بقبول دعوتنا.
  • اللهم يا مطلع على جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك، ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرحمين.

أدعية الصالحين الأوائل

يقول المنجي: هذا دعاء ماثور نقل عن بعض الناس المشهود بصلاحهم، وله قصة مؤثرة تقول: كان هناك رجل صالح ضيافة يجلس في رجل عنده سبع بنات، ولم تتزوج أي منهن، فقال له الرجل الصالح: أدلّك على بعض كلمات سمعتها من الصالحين وطرفاً منها لبعض الصحابة والتابعين، وذكر له الدعاء وقيل أن والد البنات ذكر أنه قال: والله لبركه هذا الدعاء ما مرّ العام إلّا وبناتي جميعهن في بيوت أزواجهن.
نص الدعاء: اللهم إني أسالك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلّا أنت..الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصير .يا مجيب المضطر إذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي ..يا إلهي من لي ألجا إليه إذا لم ألجا الي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً..اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن..فأنت على كل شي قدير..يا من قلت لشي كن فيكون..ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة..وقنا عذاب النار وصلّي اللهم علي سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى