خلطات طبيعيه لجمال وفرد الشعر

لا يبقى الشعر دائما نفس الملمس، وخير مثال على ذلك هو ملاحظة بنية شعر شخص بالغ مقارنة بما كان عليه وهو طفل، ففى كثير من الحالات، يكون شعر الطفل الرضيع أنعم مقارنة بمراحل لاحقة فى الحياة، ويمكن للحمل والأدوية أن تغير أيضا فى نسيج الشعر الواحد، واليوم نقدم لك وصفات لفرد الشعر وجعله أكثر نعومة دون استخدام الكيماويات.

العسل واللبن

يعمل خليط العسل واللبن على فرد الشعر بطريقة طبيعية كما يعمل على إمداد الشعر بالبروتين، والعناصر الغذائية التى يحتاجها، يُخلط كوب من اللبن مع ملعقتين من العسل، ويُقلب الخليط ثم يوضع على الشعر مع تمشيطه، يُترك لمدة ساعتين ثم يُشطف بشامبو له تركيبة لطيفة والماء الفاتر.
البيض وزيت الزيتون

تُخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع بيضتين ويُوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة مع تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ثم يُشطف بالماء الدافئ وليس الساخن وشامبو للتخلص من رائحة البيض.
زيت الخروع

تُدفأ كمية من زيت الخروع حسب طول الشعر وكثافته، وتُوضع على الشعر وفروة الرأس مع تغطية الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ فقط، ويُجفف، ويمشط كالمعتاد.
زيت اللوز

إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى ملعقتين من بلسم الشعر المفضل ووضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الشعر بالماء الفاتر، وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً.
ماسك الموز

تُهرس ثمرتين من الموز الناضج مع كوب زبادي، وملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، يُوزع الخليط على الشعر جيداً، ويُغطى بغطاء الحمام لمدة 30-40 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ وقليل من الشامبو.
الخل

يُخفف الخل بالماء بنسبة مقدار من الخل إلى مقدارين من الماء، ويُشطف الشعر بعد غسله بالخل المخفف، ثم يُشطف بالماء وتُكرر الطريقة مرتين أسبوعياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى