خطوات لتحقيق النجاح لزواجك برغم البعد 2019

يعتقد البعض أن البعد يقضي على الحب، وكما يقول المثل الشائع “البعيد عن العين بعيد عن القلب”، ويخشى الكثيرات من الزوجات من بعد الرجل لفترات طويلة عن المنزل لاسباب تتعلق بعمله أو ظروفه العائلية وغيرها، ولكن البعد يمكن أن يقرّب الرجل من المرأة أكثر فإنّ في الشوق حبّاً أكبر.
ولهذا نرصد إليكِ بعض النصائح التي يمك أن تحقق لكِ نجاح زواجك على الرغم من البعد.
1- الحرص على علاقة مميّزة
إذا كنتِ بعيدة عن زوجك فإنّ علاقتك به يجب أن تبقى مهمّة، فلديكما الكثير للتكلّم عنه وهذا السبب قد يكون من الأسباب المنطقية التي تجعل الزواج أقوى مع البعد.
2- الحرية والمسؤولية
بالتأكيد أن الابتعاد عن الزوج قد يترك للمرأة مساحة من الحرية تتصرف كيف تشاء، وتفعل ما تشاء، وهي ميزة قيمة جداً بشرط استخدامها بشكل جيد، فالحرية يجب أن تكون مرتبطة بالمسؤولية، فحريتك ستجعلك تفكّرين ملياً وتدرسين الأمور بطريقة مختلفة من دون أن تتعرّضي للضغط من قبل زوجك، وستُتيح لكِ فرصة إعادة تنظيم أولوياتك ولكن بشرط أن تكوني على قدر الثقة التي أعطاها لكِ زوجك ولا تخوني ثقته فيكِ أبداً.
3- اقضي معه وقتاً أطول
إنّ المرأة التي تكون بعيدة عن الرجل تفعل المستحيل لتكلّمه أو لتحظى بفرصة ولو قصيرة لإبداء رأيها في شؤونه، لأنّها لا تراه كثيراً وتشتاق إليه الى حدّ كبير وهذا الأمر سوف يقوّي العلاقة أكثر فأكثر إذا ما حرصتي عليه
4- لا تهتمين بالتفاهات
للبعد ميزة كبيرة جداً وهي أنه قد يكون ابتعاد الرجل عن المرأة من الأسباب التي تقلّل من الخلافات بينهما لأنّها لا تستطيع بابتعادها عنه التعليق على التفاهات والضغط عليه، وبالتالي حاولي الهروب من كل التفاهات والتزمي مع زوجك الغائب بحوار راق ومسؤول عن كل ما يخص علاقتكما الزوجية من جميل النواحي.
5- ادعمي زوجك
إنّ المرأة تدعم زوجها أكثر إذا كان بعيداً عنها ويبادلها هو الفعل بالتأكيد سوف تكون زوجة ناجحة وسعيدة، لأنّ بعدهما عن بعضهما يجعلهما يفعلان المستحيل ليحققان أحلامهما معاً، وبالتالي احرصي جيداً على تقديم الدعم لزوجك وهوني عليه وحدته بدونك.
6- تتواصلي معه أكثر
من الطبيعي أن ينتظر الرجل وقتاً ليتكلّم مع زوجته إذا كان بعيداً عنها لبعض الوقت، الأمر الذي قد يفتح أبواب التواصل بينهما أكثر وبالتالي تزداد العلاقة قوة.
7- تقوية العلاقة
لن تنجح أيّ علاقة إلّا إن كانت قويّة، والبعد يقوّي العلاقة ويجعلها متينة أكثر في حالة إذا ما علم الطرفان كيف يتصرّفان فيها، ويخوضان كل صعوبة تواجههما أثناء الغياب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى