خطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 2019

أحيانا تحدث منغصات تقلب حياتنا وعلاقتنا الزوجية رأسا علي عقب ،وكل إنسان يتمنى أن يعيش حياة زوجية سعيدة ومستقرة، وليس من الصعب تحقيق ذلك إن حرص الأزواج على ممارسة بعض العادات البسيطة التي تترك أثرا ايجابيا في نفس الطرف الآخر. فإذا كنتم تعملون على تحسين علاقاتكم الزوجية، إليكم بعض عادات بسيطة تعين علي العيش بسعادة.
1-الذهاب إلى الفراش معاخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 27.gif
هل تتذكرون بداية حياتكم الزوجية، عندما كنتم تذهبون معا إلى الفراش حتى لو كان على أحد الزوجين الاستيقاظ مبكرا قبل الآخر؟ الأزواج السعداء يقاومون إغراء الذهاب إلى النوم في أوقات مختلفة مهما مرت عليهم السنون.
2-اهتمامات مشتركةخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 28.gif
الأزواج السعداء هم الذين يتمكنون من التمتع بالاهتمامات المشتركة معا ويعملون على تطويرها. وفي الوقت نفسه فإن وجود اهتمامات خاصة بكل طرف، يجعل الطرف الآخر أكثر رغبة بالتعرف عليها، مما يجد بينهما مساحة مشتركة أيضا.

3- السير معاخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 27.gif
المشهد المألوف بين الأزواج الذين لا يشعرون بالرضا عن حياتهم الزوجية سيرهم منفصلين، أحدهم وراء الآخر، بينما يمشي الأزواج السعداء دائما جنبا إلى جنب ويداً بيد أثناء التسوق أو مشاهدة المعالم السياحية أثناء السفر.
4-حل الخلافات بالثقة والتسامحخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 28.gif
الأزواج الذين تهتز أسس حياتهم الزوجية أمام أي خلاف يواجههم، وفي أحيان كثيرة لا يتمكنون من حله، مهددون بفشل زواجهم، بينما الأزواج السعداء يتغلبون على كل الخلافات التي تواجههم بالثقة والتسامح.

5-عدم التركيز على الأخطاءخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 27.gif
إذا أراد الزوجان تصيد الأخطاء لاشك أنهما سينجحان في ذلك ،ولكن الأزواج السعداء لا يتوقفون كثيرا أمام ما يجب أن يفعله الطرف الآخر وما يجب ألا يفعله، بل ينظرون دائما إلى الجانب الإيجابي لديه، ولا يتوقفون كثيرا عند الجانب السلبي.

6-العناقخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 28.gif
الأزواج التعساء يعانون مشكلة في الاتصال بعضهم ببعض، أو ربما لا يملكون مهارات الاتصال، بينما الأزواج السعداء ماهرون فيه. اللمسة اللطيفة والكلمات الحميمة والعناق عند اللقاء كلها عوامل تنعش ذاكرة الحب لدى الزوجين، وتكون بمثابة تطعيم للحياة الزوجية ضد الجفاء والإهمال.
7-(أحبك) كل صباحخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 27.gif
قول (أحبك) أو (أتمنى لك يوما سعيدا) وغيرها من العبارات البسيطة ، طريقة متميزة يتبادل بها الأزواج السعداء التحية صباح كل يوم لمساعدة الطرف الآخر على اجتياز المضايقات اليومية التي يمر بها مثل الاختناقات المرورية وغيرها من ضغوط الحياة.

8-( تصبح على خير) كل ليلةخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 28.gif
(تصبح ) (تصبحين) على خير جملة جميلة يرددها الأزواج السعداء كل ليلة ليختموا بها يومهم. وقول ذلك، بغض النظر عن شعور أحد الطرفين تجاه الآخر نتيجة حدوث سوء تفاهم أو خلاف ما، في نهاية اليوم له معنى كبير (نحن ننتصر علي خلافاتنا).
9-مراعاة تقلبات المزاجخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 27.gif
الأزواج السعداء يتواصلون في البيت والعمل من أجل معرفة كيف يجري يوم الطرف الآخر. هذا التواصل يمكن هؤلاء الأزواج من توقع مزاج الطرف الآخر ومحاولة تعديله إن كان سيئا، لاتحرموا أنفسكم من التواصل الإيجابي وتلمس العذر للآخر.

10-نحن سعداء لأننا معاخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 01.gifخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 01.gifخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 01.gif
الأزواج السعداء يشعرون بسعادة حقيقية عندما يكونون معا. اللمسة على اليد أو الكتف او خلف العنق ليست مجرد حركات للتباهي، إنما تعني الكثير، وتدل على أنهم يشعرون بالفخر لوجودهم معا.

وأخيراخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 03.gifخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 03.gifخطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية 03.gif
الأزواج السعداء لهم عادات مختلفة عن الأزواج الذين لا يشعرون بالرضا عن حياتهم الزوجية، والعادة سلوك يحدث بطريقة تلقائية. لكي تحولوا السلوك إلى عادة ينبغي التدرب عليه لمدة قد تستغرق أسبوعين من التكرار اليومي.
وللانضمام إلى حزب الأزواج السعداء اختاروا واحدة من العادات العشر السابقة، وتدربوا عليها بتكرارها لمدة 15يوما حتى تصبح تلقائية لديكم.
أنت وهو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى